الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:02

اقرأ للتوجيه الدراسي تخصص يومًا لثانوية البشائر في سخنين

كل العرب
نُشر: 19/01/13 15:55,  حُتلن: 22:32

مستشارة المدرسة نسرين حناأكدت خلال كلمتها أمام الطلاب على أهمية التوجيه الدراسي وضرورته وشددت على أن اختيار الموضوع الجامعي لا يقل أهمية عن علامة البجروت والبسيخومتري

حلّ طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي هذا الأسبوع ضيفًا على مدرسة البشائر في مدينة سخنين، حيث استقبلهم مرحبًا مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف الذي أثنى على دورهم وجهودهم في توجيه الطلاب العرب الثانويين في مجتمعنا العربي نحو الموضوع الدراسي الذي يلائمهم.  بدورها أكدت مستشارة المدرسة نسرين حنا خلال كلمتها أمام الطلاب على أهمية التوجيه الدراسي وضرورته، وشددت على أن اختيار الموضوع الجامعي لا يقل أهمية عن علامة البجروت والبسيخومتري.


وتحت عنوان "التوجيه الدراسي قرارٌ واختيار" قدم الأستاذ باسل اغبارية مركز التوجيه الدراسي في جمعية "اقرأ" محاضرته القيّمة التي تمحورت حول اعتبارات الاختيار الدراسي السليم للموضوع الجامعي ومهنة المستقبل. بعدها شارك الطلاب في ورشة عمل تطبيقية بعنوان "حدد أولوياتك" عمل الطلاب خلالها على ترتيب اولويات اختيار الموضوع، ثم مناقشتها في مجموعات عمل صغيرة بعدها عرضوها أمام بقية الطلاب. وفي نهاية المحاضرة شارك الطلاب بأسئلة مفتوحة حول مختلف الأمور التعليمية حصلوا على اجابات وافية من طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي. واختتم اليوم بتوزيع كتاب مسارات تعليمية الذي يحوي مواد هامة لكل طالب مقبل على الدراسة الجامعية، ويحيط بمعلومات مركزية حول التعليم الأكاديمي والمهني.

مقالات متعلقة