الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

مدرسة البشائر الأهلية للعلوم في سخنين تستضيف جمعية "اقرأ"

امين بشير -
نُشر: 19/01/13 13:33,  حُتلن: 14:21

مدير المدرسة د. مالك يوسف شكر كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الهام والضروري للطلاب

 تضمّن البرنامج ثلاثة أقسام القسم الأول كان عبارة عن محاضرة عامة وشاملة استمع خلالها الطلاب إلى شرح مفصل وواف عن موضوع التوجيه المهني

بمبادرة من المستشارة نسرين حنا وبدعم كامل من إدارة مدرسة البشائر الأهلية للعلوم ممثلة بمديرها الدكتور مالك يوسف، قامت جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي بعرض برنامج خاص ومطوّل ومتميز لطلاب الصفوف الثانية عشرة في قاعة مدرسة البشائر، وذلك يوم الأربعاء، وتضمّن البرنامج ثلاثة أقسام: القسم الأول كان عبارة عن محاضرة عامة وشاملة، استمع خلالها الطلاب إلى شرح مفصل وواف عن موضوع التوجيه المهني، وعن الصعوبات التي يواجهها الطالب العربي في اختيار الموضوع الذي يخطط لدراسته في الجامعات، وكذلك عن الصعوبات التي يواجهها الطالب في السنة الدراسية الأولى في الجامعة.



أما القسم الثاني كان عبارة عن ورشات عمل توزعت على ثلاث غرف وانقسم الطلاب فيها إلى مجموعات صغيرة كل مجموعة مؤلفة من خمسة طلاب. وتم في ورشات العمل فحص أولويات الطالب في اختيار المهنة الملائمة وفحص رغباته وميوله وكذلك رغبات وميول أهله وذويه إلى جانب متطلبات المجتمع واحتياجاته. ثم كيفية ملائمة كل ذلك مع قدرات الطالب الذهنية والجسدية، وقد عرضت كل مجموعة النتائج التي توصلت إليها على مسمع من الجميع.

مسارات تعليمية
وفي القسم الثالث كان عبارة عن تلخيص لكل النشاطات التي تمت في القسمين الأول والثاني، وتم التطرق في هذا القسم لكل ما يحتاجه الطالب الجامعي. وتمَّ تزويد الطلاب بمعلومات حول كل المواضيع التي أثارت اهتماماتهم وكذلك تزويدهم بمواقع استشارية، وتوضيح كيفية احتساب علامات البجروت وعلامة البسيخومتري. وقام ممثلو جمعية اقرأ بتوزيع كتاب من إصدار الجمعية بعنوان "مسارات تعليمية " للتوجيه الدراسي. ومن الجدير ذكره أن جمعية اقرأ قد قدمت هذا النشاط والتوجيه مجانا وعلى حسابهم الخاص وقد ظهر واضحا إلمام محاضري الجمعية بعملهم من خلال تعاملهم مع الطلاب وإعطائهم أجوبة شافية ووافية كل سؤال . وقد شكر مدير المدرسة د. مالك كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الهام والضروري لطلابنا.

مقالات متعلقة