الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

حرق إطارات خلال تظاهرة سكان الحي البدوي في الطيبة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/01/13 16:04,  حُتلن: 19:47

العشرات من سكان الحي البدوي من الاطفال والرجال والشيوخ تظاهروا بالقرب من شارع 444 احتجاجا على حوادث الطرق

المتظاهرون أشعلوا الإطارات جانب الشارع وحاول قسم منهم اغلاق الشارع كما صرخوا هاتفين "كفى استهتارا بحياتنا"

صالح زبارقة احد سكان الحي:

نطالب الشرطة أن تبذل مجهودا من اجل منع حوادث الطرق وتوفير الآليات لحماية المشاة دون الاستهتار بالقضية

سئمنا من هذه الاوضاع، وآن الأوان الى أن نقف وقفة واحدة امام كل المسؤولين من اجل معالجة قضية الشارع التي تهدد حياة الجميع

محمد أبو حسين:

وضع الشارع خطير جدا واصبحنا نخاف على حياة ابنائنا الذي يمرون منه بشكل يومي

رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة:

قضية شارع 444 تحتاج الى معالجة فورية وخاصة اننا سئمنا من الوعودات وأنا أضم صوتي الى صوت المتظاهرين

الحديث يدور عن بدء العمل في الشارع ابتداء من منطقة تل يتسحاق حتى شارع ال 24 الجنوبي في الطيبة وقد تصل تكلفة المشروع الى 70 مليون شيقل أو اكثر

يشهد شارع 444 بمحاذاة مدينة الطيبة العديد من حوادث الطرق، التي حصدت ارواحا في ريعان شبابها، وهنالك تذمر كبير لعدم توسيع وترميم الشارع. وعلى إثر هذه القضية فقد خرج ظهر اليوم الجمعة العشرات من سكان الحي البدوي من الاطفال والرجال والشيوخ للتظاهر بالقرب من الشارع احتجاجا على حوادث الطرق وعدم وجود شارات ضوئية وممر للمشاة مشيرين الى أن الشارع يهدد حياتهم بالخطر.


صورة من مكان التظاهرة- تصوير خاص لموقع العرب.نت


وأشعل المتظاهرون الإطارات جانب الشارع وحاول قسم منهم اغلاق الشارع، كما صرخوا هاتفين "كفى استهتارا بحياتنا"، "نريد أن نعيش دون مخاطر الطرق"، "لن نسكت على ما يجري"، وغيرها من الهتافات التي طالبت الجهات المسؤولة العمل على تحسين ظروف الشارع. هذا ووصلت قوات من الشرطة الى مكان التظاهرة وطلبوا من المتظاهرين وقف التظاهرة والتوجه الى مركز الشرطة يوم الاحد المقبل للحصول على ترخيص بشكل منظم.

خطر محدق
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب صالح زبارقة احد سكان الحي قال:" لقد سئمنا من هذه الاوضاع، وآن الأوان الى أن نقف وقفة واحدة امام كل المسؤولين من اجل معالجة قضية الشارع التي تهدد حياة الجميع. كل يوم نقطع الشارع دون أن ممرات للمشاه، كذلك الامر بالنسبة لطلاب المدارس والعمال، حتى أنه في الايام الاخيرة دهس ثلاثة اشخاص من حيّنا، ولا نعرف على من سيكون الدور". وأضاف: "نطالب الشرطة أن تبذل مجهودا من اجل منع حوادث الطرق وتوفير الآليات لحماية المشاة، دون الاستهتار بالقضية".

كارثة انسانية
من جانبه، قال محمد أبو حسين لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "وضع الشارع خطير جدا، واصبحنا نخاف على حياة ابنائنا الذي يمرون منه بشكل يومي. لا بد أن أذكر أنه في حال عدم التجاوب معنا فسوف نصعد الامور، لأن الحديث يدور عن أمر خطر ويجب أن يبحث بشكل فوري ودون أي تأخير، قبل حدوث كوارث نتيجة الاهمال بالشارع".

تعقيب بلدية الطيبة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة قال:" بالفعل قضية شارع 444 تحتاج الى معالجة فورية، وخاصة اننا سئمنا من الوعودات، لذلك أنا أضم صوتي الى صوت المتظاهرين، مع الاشارة الى أنه قبل فترة قصيرة جدا استلمنا رسالة من وزارة المواصلات بينوا فيها بأن لديهم كل النوايا لمواصلة الحديث عن تطوير الشارع".

70 مليون شيكل
وقال عودة في حديثه: "في هذه الايام الكل مشغول في الانتخابات، ونحن ايضا ننتظر حتى نتعرف على الوزير القادم للمواصلات كي نعرف كيف سيتم مباشرة العمل في ترميم الشارع. كما أن الحديث يدور عن بدء العمل في الشارع ابتداء من منطقة تل يتسحاق حتى شارع ال 24 الجنوبي في الطيبة، وقد تصل تكلفة المشروع الى 70 مليون شيقل أو اكثر، مع العلم أن المصادقة على الخارطة النهائية للمشروع لم يتم المصادقة عليها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY