الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:01

موقع العرب يكشف لحواء عن أسرار المواصفات التي يبحث عنها الرجال في النساء

كل العرب- تصوير:
نُشر: 16/01/13 17:13,  حُتلن: 13:39

عموماً يبحث الرجل عن امرأة جميلة

هناك العديد من الأوهام التي تدور في أذهان الرجال بشأن النساء ولَكن يمكن محو كل ذلك بالموقف الإيجابي وإعطاء الرجال المساحة الكافية بعيداً عن التزمت في العلاقة

لطالما طرحنا السؤال المثير للجدل، "ماذا تريد المرأة ؟ " وهو السؤال الذي كان طرحه أكثر منطقية لأن المرأة هي التي يكتنفها الغموض، وبالتالي يحتاج الرجل إلى أن يفهمها. ولكن اليوم تغير السؤال وأصبحت المرأة تسأل ذات السؤال "ماذا يريد الرجل من المرأة ؟" أو ما هي الصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة، وما هي الميزات التي يجدها الرجل جذابة في المرأة.



ويبدو أن الحقيقةَ البسيطةَ هي انه كما في النساء، لا يوجد هناك نوع واحد من الرجال. فالرجال عندهم آراء مختلفة جداً أيضاً، بالطبع بعيداً عن هؤلاء الذين يبحثون عن مجرد خادمة (للطبخ، والتنظيف، والاعتناء بالأطفال، بالإضافة إلى الجنس وقتما يريدون)، فهناك رجال يبحثون عن صديقة حقيقية (ويعتبرون المرأة شريكاً أساسياً في سعيهم إلى تحقيق السعادة، والتعاون في العمل، حتى الاستمتاع في التسوق معا). واستناداً إلى دراسة حديثة، تم حصر المميزات الأساسية التي يريدها تقريباً كل الرجال في المرأة:

الجمال: بالطبع هذا لا يعني وجود معيار موحد للجمال، ولكن عموماً يبحث الرجل عن امرأة جميلة. ومن بعض الخصائصِ التي تعرف الجمال في عقل الرجل هو الجسد المتكافئ، والبشرة الصافية، والأناقة، والسلوك اللطيف. بالإضافة إلى خصائص أخرى ذات أهمية ثانوية مثل الشفاه الممتلئة، والشعر اللامع، والجسد المشدود.

الشخصية: هناك العديد من الأوهام التي تدور في أذهان الرجال بشأن النساء ولَكن يمكن محو كل ذلك بالموقف الإيجابي وإعطاء الرجال المساحة الكافية بعيداً عن التزمت في العلاقة. ولا يعني منح الرجل فترة قصيرة بأنه لا يحبك أو أنه يقابل امرأة أخرى. فالرجل لا يحب المرأة اللجوجة، والفضولية، وغالباً ما يبحث عن امرأة تشاركه اهتماماته، وتفاؤله، ومستواه الفكري.

أسلوب التواصل: لا يوجد أدنى شك بأن الرجال أقل عاطفية من النساء ولا يشعرون بالراحة حين يتعاملون مع عواطفهم الشخصية أو عواطف الآخرين. كما ينعكس ذلك أيضاً في أساليب تواصلهم مع الآخرين. يتوقع الرجال من المرأة أن تقدر هذه المشاعر وتحاول أن تكون عملية وتبتعد قدر الإمكان عن العاطفة، كما يحبون الصراحة وهم ضعفاء في فهم الإشارات.

مقالات متعلقة