الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

تأجيل محكمة المشايخ الدروز لعدم وصول تقرير المستشار القضائي

من : أنور
نُشر: 16/01/13 14:00,  حُتلن: 16:26

الشيخ عوني خنيفس رئيس لجنة التواصل الدرزية :

محاكمة المشايخ الدروز المتهمين بالسفر الى سوريا ولبنان استمرت قد تقرر تأجيل المحكمة الى 16 من شهر مارس القادم

الشيخ علي معدي رئيس الوفد :

ما حصل اليوم هو استهتار في كرامة الانسان وبكرامة مشايخ الدين

لا يحق لأي محكمة او مؤسسة اسرائيلية أن تحاكمنا على حقنا الطبيعي في زيارة ابناء شعبنا في سوريا ولبنان والعالم العربي وزيارة اماكننا المقدسة

قرر قاضي محكمة الصلح جورج ازولاي في مدينة الناصرة اليوم الأربعاء، تأجيل محكمة المشايخ الدروز العرب المتهمين بالسفر الى سورية حتى يوم 18.03.13 وذلك لان الملف ما زال معلقا لدى المستشار القضائي للحكومة ولم يعطِ قراره فيه حتى الآن.

 
وتنسب النيابة للمشايخ تهمة "السفر إلى دولة عدو بشكل غير قانوني" و"المساعدة في ترتيب سفر إلى دولة عدو". يذكر أن المشايخ الذين قدمت بحقهم لائحة الإتهام هم: عوني خنيفس، وهاب حرب، كمال زيدان، فوزات غانم، فؤاد سويد، محمود سيف، صلاح حلبي، علي نبواني، هيثم عبد الله، معذى سيف، مهنى حلبي، رافع عامر، منير ظاهر، يوسف زاهر وعلي معدي. 

التواصل مع الأقارب
من جانبه، صرح الشيخ عوني خنيفس رئيس لجنة التواصل الدرزية لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: " اليوم استمرت محاكمة المشايخ الدروز المتهمين بالسفر الى سوريا ولبنان وقد تقرر تأجيل المحكمة الى شهر مارس القادم ونحن نأمل انه حتى ذلك الوقت يمكن ان يتم حل القضية وان تعود النيابة الى رشدها وتقوم بابطال لوائح الاتهام ". وعن سبب التأجيل قال الشيخ عوني خنيفس :" حتى الان الملف معلق لدى المستشار القضائي للحكومة ولم نحصل على اي جواب منه ونحن نأمل حتى هذا التاريخ اغلاق جميع الملفات ضدنا". وتابع الشيخ عوني خنيفس :" قلنا منذ البداية إن المحكمة عنصرية وغير منصفة بل ومجحفة بحقنا. كل ما قمنا به هو التواصل مع اقاربنا في سورية ولبنان وهذا حق لنا كما يفعل الجميع من اليهود والمسلمين فنحن رجال دين لا نتدخل في السياسة أبدا، فقد قمنا بزيارة أهلنا وأقاربنا والأماكن المقدسة في كل من سورية ولبنان ولم تكن زيارتنا لأي هدف غير قانوني، وسنستمر بهذه الزيارات ولن نتوقف عنها".

كرامة الانسان
وفي حديث مع الشيخ علي معدي رئيس الوفد قال: "ما حصل اليوم هو استهتار بكرامة الانسان وبكرامة مشايخ الدين فلا يعقل أن المستشار القضائي ولمدة أكثر من شهرين منذ أن جلسوا معه لا يعطي جوابه في الموضوع رغم أن المحكمة بدأت منذ حوالي سنة وأن دعوة المشايخ واعضاء اللجنة دون البدء بالجسلة الرسمية الاولى وتأجيل الجلسات عدة مرات هذا نعتبره استهتارا من قبل المؤسسة الاسرائيلية وبحقنا المشروع مع اهلنا وابناء شعبنا وزيارة اماكننا المقدسة فنحن طلبنا منذ البداية وقلنا انه لا يحق لأي محكمة او مؤسسة اسرائيلية أن تحاكمنا على حقنا الطبيعي في زيارة ابناء شعبنا في سوريا ولبنان والعالم العربي وزيارة اماكننا المقدسة وهذا الحق تعطيه المؤسسة الاسرائيلية لجميع الطوائف في الداخل ما عدا الطائفة الدرزية ونحن لن نتنازل عن حقنا مهما كان الثمن ومهما كانت النتائج ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY