الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

بدء محاكمة برلوسكوني بتهمة ممارسة الدعارة مع قاصر وإستغلال النفوذ

كل العرب
نُشر: 14/01/13 20:53,  حُتلن: 22:03

لم يتوصل محامو سيلفيو برلوسكوني إلى تعليق سير المحاكمة عشية الانتخابات العامة المقررة في فبراير تفاديا، كما قال أحدهم ويدعى نيكولو غيديني "لاستغلالها سياسيا" خلال الحملة الانتخابية

يقول برلوسكوني البالغ من العمر 76 سنة إنه في هذه القضية ضحية "حملة تشهير ضخمة" ويقر بأنه دفع مالا لروبي لكن لتمكينها من فتح معهد تجميل كي لا تمارس الدعارة

استؤنفت الاثنين في ميلانو محاكمة سيلفيو برلوسكوني وسط تغطية إعلامية كبيرة، بتهمة ممارسة الدعارة مع فتاة قاصر لكن دون حضور النجمة الشابة كريمة المحروق المعروفة باسم "روبي". غير أن روبي واسهما الحقيقي كريمة المحروق، حضرت للمرة الأولى إلى المحكمة الاثنين حيث كان في استقبالها عدد كبير من المصورين وكاميرات التلفزيون، حيث يترقب الكثيرون بشدة روايتها حول ليالي "البونغا-بونغا" التي كان يقيمها رئيس الحكومة السابق في قصره في أركوري قرب ميلانو.

 

بعد العثور على فتاة بمنزل برلسكوني: صحيفة بريطانية تدعي انها ابنة شقيق حسني مبارك
سيلفيو برلوسكوني

لكن في النهاية وبعد اتفاق بين الادعاء والدفاع لن تمثل الفتاة المغربية أمام المحكمة التي ستستند الى محاضر واقوال المحققين. وخرجت الفتاة ذات الشعر الطويل المتهدل على كتفيها ومعطفها الأسود، من الباب الجانبي لقصر العدل دون الادلاء بأي تصريح للصحفيين الذين لاحقوها طويلا. وقالت محاميتها باولا بوكاردي لبعض الصحفيين "ما يهم روبي هو أن تثبت انها كانت هنا طوال اليوم مستعدة" للمثول أمام القضاء والادعاء والدفاع على حد سواء وأضافت "لقد فوجئت كثيرا لعدم الاستماع لها".

استغلال سياسي
من جهة أخرى لم يتوصل محامو سيلفيو برلوسكوني إلى تعليق سير المحاكمة عشية الانتخابات العامة المقررة في فبراير تفاديا، كما قال أحدهم ويدعى نيكولو غيديني "لاستغلالها سياسيا" خلال الحملة الانتخابية. ويترشح رئيس الحكومة السابق على راس ائتلاف من وسط اليمين مع حليفه حزب رابطة الشمال. من جانبها، طلبت المدعية إيلدا بوكاسيني المعروفة بالمشاكسة وبعدائها لبرلوسكوني في عالم القضاء، رفض طلب تعليق المحاكمة بمبرر أن سيلفيو برلوسكوني ليس أمين عام حزب الحرية وأنه أعلن بنفسه انه ليس مرشحا إلى منصب رئيس الحكومة.

الانتخابات
واتهمت مجددا برلوسكوني بأن هدفه الوحيد هو "تأخير المناقشات" لتفادي إدانة جديدة عشية الانتخابات. وقد يصدر بحق برلوسكوني حكم بالسجن ثلاث سنوات لاتهامه بممارسة الدعارة مع فتاة قاصر و12 سنة بتهمة استغلال النفوذ. وانسحب القضاة للتداول اربع ساعات ثم قرروا رفض طلب الدفاع. وهذه المرة الثالثة التي تستدعي فيها المحكمة الفتاة المغربية لكنها لم تحضر في الجلستين السابقتين في العاشر والسابع عشر من ديسمبر. ووفق الجدول الزمني للمحاكمة، يتوقع أن يلقي الادعاء مرافعته في 28 يناير على أن تبدأ مرافعة الدفاع في الرابع من فبراير ثم تحدد جلسة أخرى للردود والنطق بالحكم. ويحاكم برلوسكوني أبريل 2011 في ميلانو بتهمة ممارسة الدعارة مع قاصر واستغلال النفوذ وبدفع المال لممارسة الجنس مع المغربية الشابة الملقبة بروبي والتدخل للافراج عنها بالضغط على الشركة عندما أوقفتها بتهمة السرقة في مايو 2010. وينفي الاثنان ممارسة الجنس.

سهرات "راقية"
ويقول برلوسكوني البالغ من العمر 76 سنة إنه في هذه القضية ضحية "حملة تشهير ضخمة" ويقر بأنه دفع مالا لروبي لكن لتمكينها من فتح معهد تجميل كي لا تمارس الدعارة. وفي حين تناولت وسائل الاعلام باسهاب بعض الروايات حول سهرات المجون "بونغا-بونغا" في 2010 -العاب جنسية وراقصات تعري- أكد قطب الاعلام أن الحفلات "ليست غير شرعية" وانها سهرات "راقية" وبرر تنظيمه لها بشعوره بالوحده منذ طلاقه وفقدان أمه وشقيقته. لكنه برر أيضا تدخله لدى الشرطة لأسباب دبلوماسية مؤكدا انه كان يظن ان روبي قريبة لحسني مبارك عندما كان رئيس مصر. أما روبي فقد بثت وسائل الاعلام تسجيل محادثة هاتفية قالت خلالها لأحدى صديقاتها إن الرجل الذي كان حينها رئيس الحكومة قال لها "ساعطيك ما تريدين، ساغرقك بالذهب، لكن أخفي كل شيء".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY