صحةHealth

الجينات هي مسببة السمنة وليس كمية الطعام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

باحثون:الجينات هي المسؤولة عن السمنة وليس كمية الطعام

أظهرت دراسة طبية حديثة أن مخاطر السمنة تكمن في الجينات وليست مرتبطة بشكل رئيسي بعادات استهلاك الطعام


بحسب أبحاث وتقارير حديثة تبين ان 11 منطقة جينية مرتبطة بالسمنة وترسب الدهون من النظام الغذائي، وأن والعديد منها تتداخل مع الجينات التي تم ربطها بالسمنة لدى البشر، وبين العلماء أن نحو 80٪ من الدهون في الجسم يتم تنظيمها عن طريق الجينات، مما يوحي بأن قدرة الجسم على معالجة الدهون تعود إلى الحمض النووي. وتم التأكد من هذا الاستنتاج من خلال حقيقة أن الوزن الإجمالي للغذاء الذي استهلكته الحيوانات لا علاقة له بكمية الدهون التي اكتسبها الجسم.


النشاط البدني واستهلاك الطاقة
الجميع يعتقد أن البدناء يأكلون كثيراً، لكن نتائج الدراسة أثبتت أن الوزن لا يرتبط كثيراً بمقدار الوجبات التي يتم استهلاكها، فعلى الرغم من أن الباحثين يقولون إن تناول الأطعمة السكرية والدهنية يمكن أن يؤثر على الوزن، إلا أنهم أكدوا أن النشاط البدني واستهلاك الطاقة مهم أيضاً، مما يعني أن التمارين الرياضية تؤثر على الوزن أكثر من التحكم بكمية الطعام.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية