الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

الاحتفال بتدشين غرفة الطوارىء العاجلة في أم الفحم برعاية نائب وزير الصحة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/01/13 14:12,  حُتلن: 17:41

نائب وزير الصحة الحاخام يعقوب لتسمان:

هذه الخطوة تندرج في اطار سياسة وزارته بمعاملة الوسط العربي على قدر المساواة مع الوسط اليهودي

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم طرح جملة من المطالب بغية تحسين الخدمات الصحية والطبية المقدمة لعموم الاهالي في ام الفحم شاكرا النائبين اغبارية والطيبي ولكل من كان له الدور من اجل افتتاح هذا المركز الحيوي

احتفل اليوم الاثنين في مدينة أم الفحم بافتتاح غرفة الطوارىء العاجلة تحت رعاية نائب وزير الصحة الحاخام "يعقوب لتسمان"، وبحضور رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان ولفيف من اعضاء البلدية والعاملين في المراكز الطبية والعيادات الصحية في المدينة. وكذلك بمشاركة عضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية والنئب الدكتور احمد الطيبي، اللذين كان لهما دور فعال في المطالبة بإقامة هذه الغرفة التي ستخدم سكان أم الفحم ومنطقة وادي عارة على مدار 12 ساعة متواصلة. كما شارك في الاحتفال، الذي اقيم في قسم الهندسة في بلدية ام الفحم، ممثلو صناديق المرضى التي تساهم بالثلث في الخدمات التي ستقدمها غرفة الطوارىء جنبا الى جنب مع وزارة الصحة وبلدية أم الفحم، بواقع ثلث الميزانية لكل منها.



وأكد نائب الوزير لتسمان أن " تكاليف اقامة هذه الغرفة الحديثة في خدماتها الطبية بلغت نحو اربعة ملايين شيكل، بالاضافة الى نحو مليون شيكل سنويا لتغطية خدماتها المختلفة. واضاف إن " هذه الخطوة تندرج في اطار سياسة وزارته بمعاملة الوسط العربي على قدر المساواة مع الوسط اليهودي، وسد النواقص التي يعاني منها هذا الوسط في مجال الصحة، مشيداً بالجهود التي بذلها النائبان الطيبي واغبارية في اثارة وطرح الموضوع والضغط على الوزارة في التعجيل لاخراج الفكرة الى حيز التنفيذ".

اهمية التعاون
كما أكد لتسمان اهمية التعاون بين الوزارة وبين صناديق المرضى لتقديم افضل الخدمات الطبية في حالات الطوارىء وبشكل يومي من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السابعة صباحا , بما في ذلك العمل خلال ايام الجمعة والسبت والاعياد. وأشار لتسمان الى انه اختار موعد المشاركة في افتتاح هذا المركز قبل اسبوع من انتخابات الكنيست القادمة من منطلق انه لا يتوقع ان يكسب اصوات لحزبه من الناخبين العرب، واعدا بافتتاح المزيد من هذه المراكز في انحاء الوسط العربي وخاصة في شفاعمرو وسخنين ورهط وغيرها من البلدات العربية.

الفوز بمناقصة تشغيل
بدوره اعرب رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان عن جزيل شكره وبالغ تقديره لنائب الوزير لتسمان على تجاوبه مع احتياجات المدينة على الصعيد الصحي، بما في ذلك افتتاح مركز الاسعاف الاولي التابع لنجمة داوود الحمراء قبل نحو عامين، وافتتاح مركز للدياليزا قريباً. كما طرح الشيخ خالد حمدان جملة من المطالب بغية تحسين الخدمات الصحية والطبية المقدمة لعموم الاهالي في أم الفحم، شاكرا النائبين اغبارية والطيبي ولكل من كان له الدور من اجل افتتاح هذا المركز الحيوي والهام الذي يسد نقصا كبيرا عانى منه السكان حتى الان اثر انعدام الخدمات الطبية بمستوى مماثل لغرفة الطوارىء المتقدمة. وتحدث في الاحتفال ايضا النائبان اغبارية والطيبي فأكدا على مدى تجاوب نائب الوزير لتسمان مع احتياجات الوسط العربي في مجال الصحي بفضل تعاليه عن الاعتبارات السياسية والحزبية التي تمليها سياسات سائر الوزارات في الحكومة. هذا وقد انتقل الحضور بعد هذا الاحتفال، الذي تولى عرافته مدير المركز الجماهيري محمد صالح اغبارية، الى مركز النور الطبي تحت مسجد ابو عبيدة في وسط المدينة والذي فاز بمناقصة تشغيل هذه الغرفة الجديدة لمدة سنة في مقره على ان ينقلها بعد ذلك الى المستشفى التمريضي الذي اقيم مبناه بالقرب من قسم الهندسة التابع للبلدية في حي الباطن في المدينة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY