الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

عزيزتي حواء: عادات...لا بدّ من تغييرها

كل العرب
نُشر: 12/01/13 15:54,  حُتلن: 07:41

بإمكانك تفادي غسل وجهك مرّتين يومياً والإكتفاء بتنظيفه بالمستحضرات اللطيفة خصوصاً في الأوقات التي لا تضعين فيها الماكياج

إن كنت تتذمرين من البثور والتجاعيد على بشرتك رغم اعتنائك الدائم بها، فما عليك إلا أن تراجعي روتين عنايتك ببشرتك وتتخلصي من العادات التي تضرّ بها.

رغم أن بعض خطوات عنايتك ببشرتك لا تحتاج إلى نقاش، فإنها قد تتسبب ببعض المشاكل. فغسل البشرة مرّتين يومياً مثلاً قد يتسبب بظهور التجاعيد الرفيعة حول العينين. فالكثيرات منّا يتبعن إتباعاً أعمى خطوات العناية بالبشرة ذاتها التي اعتمدتها أمهاتنا وجدّاتنا ظناً منا بأنها طريق الأمان للحصول على بشرة مثالية والحفاظ على شبابها. ولكنه اعتقاد خاطئ. وللتعرّف أكثر على العادات التي تضرّ ببشرتك، إليك هذا الدليل الذي يبيّن كل الخطوات القديمة التي ينبغي عليك التخلّص منها ويشرح ببساطة الأسباب وراء ذلك بالإضافة إلى تقديم نصائح جديدة لا بد من اختبارها وإضافتها إلى روتينك اليومي:

الرتينول للجميع
استعيني بالمستحضرات المزودة بالرتينول فهي تساعد على معالجة مشاكل جمالية عدة كالتجاعيد وحبّ الشباب والمسامات ولون السحنة. وتتوافر هذه الأنواع من المستحضرات في الاسواق منذ فترة، فلا داعي للقلق من استعمالها.

غسل الوجه مرّتين يومياً
بإمكانك تفادي غسل وجهك مرّتين يومياً والإكتفاء بتنظيفه بالمستحضرات اللطيفة خصوصاً في الأوقات التي لا تضعين فيها الماكياج. فغسل البشرة بإفراط بمستحضرات كاشطة يسلبها زيوتها الطبيعية المرطّبة ويسبب جفافها ويجعلها عرضة للاعتداءات الجرثومية مما يسبب ظهور البثور على سطحها. لذا استعيني بالمستحضرات المنظفة اللطيفة والمزيلة للماكياج.
 
تقشير البشرة
تتسبب الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة بمنحك سحنة متلبدة كئيبة، لذا يستحسن التخلّص منها بواسطة تقشير البشرة بمستحضرات التقشير الخاصة مرّة كل أسبوعين. وللّواتي يلجأن إلى تقشير البشرة يومياً، ننصحهن بتفادي ذلك لأن هذه الطبقة من الخلايا تحمي البشرة من الجراثيم والملوثات البيئية. كما ينصح معظم الخبراء بالاستعانة بالمقشرات اللطيفة لأن تلك المزودة بالحبيبات المقشرة الخشنة قد تجرح البشرة وتؤذيها.

مقالات متعلقة