الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

الهواتف الذكية إختراعات وتطورات يومية تهدد المجتمع.. ما رأيكم أنتم؟!

كل العرب
نُشر: 12/01/13 09:28,  حُتلن: 09:31

الهواتف الذكية تطور مذهل للهواتف التقليدية أصبحت لدى الكثيرين عاملاً مهماً في حياتهم اليومية وتعادل في قيمتها الحاجات الأساسية

الأغرب أن هذه الهواتف الذكية باتت من أبرز الأمور التي تؤدي إلى مشكلات نفسية جمّة وهنا نتساءل: هل الهواتف الذكية مشكلة أم حل؟ وهل فعلاً تؤدي إلى شرخ اجتماعي وبعد أسري؟ ومن مدمنوها؟

يشهد العالم اليوم تطوراً في قطاع الإتصالات، ويكاد لا يمر يوم إلا ونقرأ أو نسمع عن إختراع جديد أو تطوير في أجهزة الإتصالات ونظمها. الهواتف الذكية، تطور مذهل للهواتف التقليدية، أصبحت لدى الكثيرين عاملاً مهماً في حياتهم اليومية وتعادل في قيمتها الحاجات الأساسية.

 
صورة توضيحية

البعض يستخدمها في تنظيم أعماله لما تحتويه من تطور تكنولوجي يتيح للمرء إنهاء كثير من أعماله في أسرع وقت ودون عناء التنقل فتخفف الجهد وتختصر الوقت، بينما هي للبعض الآخر وسيلة اتصاله الوحيد بمحيطه من أجل الدردشة ومعرفة أخباره وتحركاته من دون حاجة اللقاء الشخصي.

مشكلات نفسية جمّة
والأغرب أن هذه الهواتف الذكية باتت من أبرز الأمور التي تؤدي إلى مشكلات نفسية جمّة، وهنا نتساءل: هل الهواتف الذكية مشكلة أم حل؟ وهل فعلاً تؤدي إلى شرخ اجتماعي وبعد أسري؟ ومن مدمنوها؟ وهل هي عامل أساسي لتسهيل أعمالنا؟ وهل تسبب هذه الوسائل قلقاً نفسياً في حال شعر الفرد أنه مهمل من أصدقائه؟  تساؤلات كثيرة نحاول أن نبحث لها عن إجابات.

مقالات متعلقة