الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

ديدييه دروغبا: منتخب كوت ديفوار يسعى للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

كل العرب
نُشر: 11/01/13 13:12,  حُتلن: 16:52

ديدييه دروغبا قائد منتخب كوت ديفوار:

بالتأكيد فريقنا أحد المرشحين للفوز بالبطولة فلا يعقل أن نكون متقدمين على البرازيل وفرنسا في تصنيف الفيفا ولا نكون من المنافسين على البطولة

لا يزال هناك كثير من البطولات التي أود المنافسة عليها وكأس الأمم تأتي على رأس هذه البطولات فسنوات طويلة مرت علينا ونحن نحاول الفوز بها وسيكون من الجيد لأن نحرزها هذه المرة

كشف ديدييه دروغبا، قائد منتخب كوت ديفوار أثناء إنهاء فريقه للمرحلة الأخيرة من الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية والتي ستقام بجنوب أفريقيا في الفترة من 19 يناير/كانون الثاني الجاري وحتى 10 فبراير/شباط المقبل عن عدد من الأمور التي قد تكون عاملا حاسما لمنتخب بلاده في المنافسة بقوة على البطولة. ويشارك ديدييه دروغبا مع منتخب بلاده (الأفيال) بالإمارات العربية المتحدة في الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية. وفي إطار هذه الاستعدادات سيواجه المنتخب الإيفواري منتخب مصر في مباراة ودية يوم 14 يناير/كانون الثاني قبل أن يطير إلى جنوب أفريقيا.

تصنيف الفيفا
ويقول دروغبا: "بالتأكيد فريقنا أحد المرشحين للفوز بالبطولة، فلا يعقل أن نكون متقدمين على البرازيل وفرنسا في تصنيف الفيفا ولا نكون من المنافسين على البطولة. وهو شرف لنا أن نكون ضمن المرشحين حتى ولو لم نفز في النهاية".

الخسارة بضربات الترجيح
ويلمح دروغبا بجملته الأخيرة إلى خسارة منتخب بلاده المباراة النهائية في البطولة الماضية أمام منتخب زامبيا بضربات الترجيح. وتمثل هذه البطولة الحالية شيئا مهما بالنسبة لدروغبا البالغ من العمر 34 عاما لأنها قد تكون آخر كأس أمم أفريقية يخوضها مع منتخب بلاده. "لا يزال هناك كثير من البطولات التي أود المنافسة عليها وكأس الأمم تأتي على رأس هذه البطولات، فسنوات طويلة مرت علينا ونحن نحاول الفوز بها وسيكون من الجيد لأن نحرزها هذه المرة." بنبرة تحد هكذا صرح دروغبا.

 

مقالات متعلقة

Got