الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

الملوخية مفيدة وتحفظ حاجة الجسم اليومية

كل العرب
نُشر: 09/01/13 14:05,  حُتلن: 14:40

الملوخية تصنف من الأغذية المفيدة السهلة الهضم

الملوخية تحتوي على مادّة غذائية تفيد في تلطيف الأغشية المعوية بالإضافة إلى احتوائها على مواد تساعد في وقاية الأمعاء من الالتهابات

أكد باحثون أن الملوخية تحفظ حاجة الجسم اليومية من المواد المساعدة على إفراز هرمون "السيرتونين" وتحول دون التوتر والاضطرابات العصبية التي تصيب الإنسان بسبب ضغوط الحياة أو التعرض لأزمات نفسية بمجرد تناول وجبة غذائية دسمة تقلل من إفراز الهرمونات المساعدة على تنشيط الموصلات العصبية داخل جسم الإنسان أو تعيق الغدد الهرمونية عن إفراز المواد المقاومة للقلق والتوتر والاكتئاب.



وتصنّف الملوخية من الأغذية المفيدة السهلة الهضم، وذلك لأنها غنيّة بالأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور، كما أنها تحتوي على البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين "أ " و فيتامين "ج"، وغنيّة أيضاً بالألياف الغذائية التي تساعد في مكافحة الإمساك.

تلطيف الأغشية المعوية

وتحتوي الملوخية أيضاً على مادّة غذائية تفيد في تلطيف الأغشية المعوية، بالإضافة إلى احتوائها على مواد تساعد في وقاية الأمعاء من الالتهابات. الملوخية طعام شعبي يكثر استعماله في الطعام في آسيا مثل البلاد العربية والشرق الأقصى مثل الهند والصين واليابان وغيرهم. وهو رخيص الثمن، لأن الغرب لم يهتم بجعله من أصناف طعامه، فبقي محتكراً على الشرق دون ان يُصدّر الى اوروبا وأمريكا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة