الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

عزيزتي: أربعة أخطاء شائعة اثناء ارضاع اأطفال

أماني حصادية -
نُشر: 09/01/13 10:33,  حُتلن: 14:23

تقوم بعض الأمهات بوضع زجاجة الحليب في فمها للتأكد من درجة حرارة الحليب وهذا يتسبب في نقل الكثير من الجراثيم إلى الطفل

عليكِ أن تتعرفي على أكثر العادات المرتبطة بزجاجة الحليب شيوعا لكي تتجنبي ارتكابها مع طفلك حفاظًا على صحته . نقدم لك فيما يلي أبرز الأخطاء الشائعة المرتبطة بطريقة إرضاع الأطفال حتى تبتعدي عنها:


صورة توضيحية

1- الاحتفاظ بالحليب المتبقى في الزجاجة في الثلاجة:
يختلط لعاب الطفل أثناء الرضاعة بمحتويات الزجاجة من الحليب مما يجعل الجراثيم الموجودة به تنتقل إلى الحلمة والزجاجة بمحتوياتها، فتخلصي من اللبن المتبقى من طفلك مهما كانت كميته ولا تحاولي إعطائه له مرة أخرى .

2- تجربة زجاجة الحليب بفمك:
تقوم بعض الأمهات بوضع زجاجة الحليب في فمها للتأكد من درجة حرارة الحليب وهذا يتسبب في نقل الكثير من الجراثيم إلى الطفل حيث يبلغ عدد الجراثيم الموجودة بفم البالغين أضعاف تلك الموجودة بفم الصغار .

3- ترك الطفل ممدًا وحده أثناء الرضاعة:
يعتبر هذا الخطأ مزدوجًا حيث إن رقاد الطفل أثناء الرضاعة يعرضه لارتداد الحليب وقد يتسرب إلى مجرى القصبة الهوائية فيسبب للطفل الالتهابات أو قد يعرضه للاختناق، كذلك فإن وضعية الرقاد أثناء الرضاعة تترك فراغًا هوائيًا في حلمة الزجاجة ، يجعل الطفل يبتلع الكثير من الهواء ، مما يتسبب له في الغازات .

4- ترك الزجاجة بفم الطفل أثناء نومه:
هذا الخطأ من أهم أسباب تسوس أسنان الأطفال وإذا استمر لعمر متأخر فقد يتسبب في تغيير شكل الفكين وانسداد الجيوب الأنفية والتهاب الأذنين بشكل متكرر .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة