الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

عرعرة تغرق: أضرار جسيمة في منزل الحاجة نظمية عزب واعلان حالة طوارئ

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 08/01/13 19:12,  حُتلن: 08:05

الحاجة نظمية عزب للعرب:

شعرنا بالذهول والخوف في ظل كميات المياه والفيضانات التي دخلت البيت وسببت اضرار جسيمة 

هنالك مشكلة في الحي في شبكة تصريف المياه وعلى المجلس المحلي ايجاد الحل قبل وقوع الكارثة

 فتحي مرزوق المتحدث باسم مجلس محلي عرعرة:

نتضامن مع الحاجة وعائلتها والمجلس المحلي عرعرة اعلن حالة الطوارىء ونقوم بمساعدة العائلات وفتح الشوارع الرئيسية ومداخل القرية التي اغلقتها الفيضانات

شارع 65 وادي عارة ومنطقة وادي عارة ومنشه تشهد منذ ساعات الصباح فيضانات في مختلف المناطق سبب الى توقف الكثير من المركات واغلاق شوارع رئيسية ومركزية

" شعرنا بالذهول والخوف في ظل كميات مياه الامطار والفيضانات التي دخلت المنزل وسببت اضراراً جسيمة، هنالك مشكلة في الحي في شبكة تصريف المياه وعلى المجلس المحلي ايجاد الحل قبل وقوع الكارثة" – هذا ما قالته الحاجة نظمية عزب من سكان قرية عرعرة وهي تتحدث حصرياً لموقع العرب على اثر الكارثة التي حلت ببيتها على حد قولها.


 

والتي اضافت تتحدث لموقع العرب :" في الوقت الذي كنت جالسة في بيتي شعرت بصوت كالقنبلة تتفجر في البيت والا بكميات كبيرة من المياه وكانني شعرت انني اشاهد تسونامي اخر ولكن هذه المرة على ارض الواقع. نعم لقد عشت اليوم بحادث تسونامي وانا لا ابالغ حيث دخلت بيتي كميات كبيرة من المياه على اثر الفيضانات التي شهدتها القرية والمنطقة. حيث يقع بيتي في حي الظرهات في قرية عرعرة والذي يعتبر مركز ومقر تجمع المياه التي تنزل على قرية عرعرة وبرطعة وكتسير لتصل الى الحي ومن ثم الى وادي " وادي عارة" وعلى اثر الكميات الكبيرة التي هطلت على المنطقة لم تستوعب شبكة تصريف المياه هذه الكميات مما سببت دخولها الى البيوت وعلى بيتي، حيث وصل ارتفاع المياه حوالي متر ونصف، مما ادت الى اضرار جسيمة في كل ممتلكات ومحتويات البيت فيما ذلك الادوات الكهربائية والاثاث والفراش وكل ما كان موجود في البيت حتى اني لا اعرف اين سأقضي ليلتي هذه، لكن والحمد لله ابنائي وجيراني سرعان ما حضروا وقدموا لي المساعدة واستطعنا ان نسيطر على الحادث ومنعنا ان تكون كارثة بحجم اكبر".

المطالبة بايجاد الحلول
واختتمت الحاجة نظمية عزب تقول :" صحيح الى ان كميات الامطار التي هطلت على المنطقة كبيرة وعظيمة لكن المشكلة تنبع الى ان المجلس المحلي عرعرة حتى اليوم لم يستطع ان يقدم الحل المناسب لشبكة تصريف المياه في حي الظهرات الذي يعاني في كل موسم شتاء من فيضانات ومشاكل في شبكة تصريف المياه، من هنا نحن نطالب بايجاد حل مناسب وسريع لهذه المشكلة".

اعلان حالة طوارئ
فتحي مرزوق المتحدث باسم مجلس محلي عرعرة أعرب عن تضامنه مع الحاجة وعائلتها مشيراً الى ان مجلس محلي عرعرة قد قام بمشاريع عديدة في مد وتطوير شبكة تصريف المياه في حي الظهرات بملايين الشواقل وبالاحياء القريبة منه، وذلك بهدف تطوير وتحسين شبكة تصريف المياه،  والفيضايات التي حدثت ليس فقط في عرعرة وانما بكل المنطقة عربا ويهودا فهي نتيجة للاجواء العاصفة التي تجتاح البلاد. وقال فتحي مرزوق يتحدث لموقع العرب:" المجلس المحلي عرعرة اعلن حالة الطوارىء ويقوم بمساعدة العائلات وفتح الشوارع الرئيسية ومداخل القرية التي اغلقتها الفيضانات".

اغلاق شارع 65
وعلى الصعيد نفسه فقد شهد شارع 65 وادي عارة ومنطقة وادي عارة ومنشه منذ ساعات الصباح حتى هذه الساعة فيضانات في مختلف المناطق سبب الى توقف الكثير من المركبات واغلاق شوارع رئيسية ومركزية، حيث سببت حالة الطقس والامطار الغزيرة التي مازالت تتساقط في منطقة وادي عارة بفيضانات وسيول ادت الى غمر الشوارع والمناطق المختلفة في البلدة بالمياه، مما تسبب بأضرار جسيمة جداً للممتلكات وبعض السيارات بالشوارع والى غرق الكثير من البيوت. كما وأدى ارتفاع منسوب المياه في الوديان المحاذية للشوارع الى إغلاق بعض الشوارع ومنها شارع وادي عارة رقم 65 من مفرق كفرقرع الى مفرق قرية عارة ومن مفرق الخضيرة حتى مفرق برديس حنا ومن مفرق كركور نحو باقة الغربية والكثير من الطرقات في منطقتي منشه ووادي عارة.


الحاجة نظمية عزب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY