الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة: هدفي قيادة الأرجنتين لكأس العالم

كل العرب- تصوير:
نُشر: 07/01/13 17:53,  حُتلن: 13:17

ليونيل ميسي(25 عاماً) حصل على الجائزة المرموقة ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه كأول لاعب يتوج بالكرة الذهبية أربع مرات على التوالي

ليونيل ميسي:

أريد أن أعيش هذه اللحظة السعيدة جداً من حياتي الكروية

أنا سعيد جداً بالفوز بهذه الجائزة لا يمكن أن أصف شعوري حالياً أهدي هذه الجائزة إلى عائلتي ومدربي وكل العاملين في برشلونة ومنتخب الأرجنتين وزملائي وزوجتي

حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي الـ (فيفا)، بمشاركة مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المختصة، وذلك في الحفل السنوي الذي أقيم أمس الاثنين 7 يناير/كانون الثاني، في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية. 

 

ونال ليونيل ميسي(25 عاماً)، على الجائزة المرموقة ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه كأول لاعب يتوج بالكرة الذهبية أربع مرات على التوالي .وقد جاء تتويج الأرجنتيني بعد الأداء المثالي الذي قدمه والنتائج المبهرة التي حققها في عام 2012، حيث أحرز ليو " Lionel Messi " اجمالا 91 هدفاً في عام 2012، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق لأسطورة كرة القدم الألماني غيرد مولر "Gerd Müller" الذي سجل 85 هدفا في العام 1972 مع فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية، إضافة الى تسجيل 50 هدفاً في اللغا الإسبانية.وتفوق ميسي على كل من نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو ( 27 عاماً)، الفائز بالجائزة عام 2008. وزميله الماتادور الإسباني أندريس انييستا ( 28 عاما) ، الذي كان له دور كبير في تتويج منتخب بلاده بكأس أوروبا عام 2012، فقد اكتفى بالمركز الثالث.

 أفضل مدرب في العالم
وفاز المدرب الإسباني المخضرم فيسنتي ديل بوسكي بجائزة أفضل مدرب في العالم وذلك بعدما قاد إسبانيا للحفاظ على لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية على التوالي، وليصبح المنتخب الأول في التاريخ الذي يتوج بثلاث بطولات كبرى عالمية متتالية بعد الفوز بكأس الأمم الأوروبية 2008، وكأس العالم 2010.
ووفقا للموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا فقد فاز الاتحاد الأوزبكستاني بجائزة اللعب النظيف لعام 2012.وتوجت اللاعبة ابي وامباخ بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم.
كما فاز اللاعب ميروسلاف ستوك بجائزة صاحب أفضل هدف في عام 2012. وفازت بيا سونداج بجائزة أفضل مدرب كرة قدم نسائية في العالم بعدما قادت الولايات المتحدة الأمريكية للتويج بذهبية لندن 2012.

منتخب العالم في عام 2012
كما جاء تشكيل منتخب العالم في عام 2012 والذي جاء بأكمله من لاعبي الدوري الإسباني وذلك في الاحتفال الذى يقام حاليا فى مدينة زيوريخ السويسرية.. كما يلي:
حراسة المرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد).
الدفاع: مارسيلو وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، جيرارد بيكي وداني الفيش (برشلونة).
الوسط: تشابي الونسو (ريال مدريد)، تشافي هيرنانديز واندرياس انييستا (برشلونة).
الهجوم: رادميل فالكاو (اتليتكو مدريد)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، ليونيل ميسي (برشلونة).

ميسي متجاهلا رونالدو: أود أن أتقاسم الجائزة مع إنيستا
وقال ميسي وهو يحصل على الجائزة: "أتمنى أن أتقاسم الجائزة مع زميلي أندريس إنيستا، اللعب بجوارك أمر رائع". وتابع اللاعب الذي سجل أكثر من 90 هدفا في 2012 "أسف لأني مرتبك نوعا ما، أشكر كل من دربني وكل قادتي في الفرق، كل زملائي في برشلونة ومنتخب الأرجنتين".وأتم "أهدي الجائزة في النهاية لأسرتي، زوجتي وابني أغلى شيء في حياتي".وعندما سأله مراسل قناة “الجزيرة الرياضية” إن كان يعتقد أن يصنع تاريخاً جديداً في عالم كرة القدم، أجاب قائلاً: “لا أريد التفكير بمثل هذه الأمور الآن، أريد أن أعيش هذه اللحظة السعيدة جداً من حياتي الكروية وسأستمر في العمل وهدفي الأهم هو قيادة المنتخب الأرجنتيني للتأهل إلى كأس العالم”.وأجاب ميسي على تعليق المراسل بأنه حصل على كل شيء وماذا بقي له لكي يفوز به، قائلاً: “هدفي بعد الفوز بكل شيء هو الفوز بكل شيء مرة أخرى”.

الكشف عن نسبة التصويت
كشفت صحيفة “آس” الاسبانية عن نسب التصويت التي منحت لكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كرستيانو رونالدو والاسباني اندريس انيستا.وكان ميسي قد حصل على جائزة الكرة الذهبية لعام 2012 بعد أن حصل على أعلى نسبة من أصوات المدربين وقادة الفرق والصحفيين.ووفقاً لما نشرت صحيفة “آس” فإن ميسي تفوق بشكل واضح من حيث نسبة التصويت على منافسيه، حيث حصل على نسبة 41.6٪ في حين حل رونالدو ثانياً بحصوله على 23.68٪ من الأصوات وأخيراً حل انيستا في المركز الثالث بالحصول على 10.91٪ من الأصوات.


 

 

مقالات متعلقة

Got