الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

الفيضانات تغرق المدن والبلدات العربية: انتشال شخص من دير الأسد حاصرته المياه

عبد حسين- مراسل
نُشر: 07/01/13 07:50,  حُتلن: 17:45

بيان الشرطة:

الشارات الضوئية في عدد من المفارق في المناطق المختلفة في لواء الساحل تعطلت

إغلاق شارع رقم 804 الواصل بين عرابة ولوتم امام حركة السير عقب فيضان مياه نهر حلزون

شارع 574 من اتجاه مفرق بركاي باتجاه باقة الغربية قد تم إغلاقه أمام حركة السير بسبب مياه الفيضانات

إغلاق شارع 652 في فرديس حنا وحتى جفعات عدي خلال الساعتين القادمتين بعد سقوط شجرة وسط الشارع

الشرطة تلقت عشرات التوجهات من جهور المواطنين تتعلق بالأضرار الناجمة عن أحوال الطقس السيئة

نناشد جمهور السائقين بالمحافظة على مسافة بين السيارة وأخرى تحسبا لاستخدام الفرامل بشكل مفاجىء وملاءمة السرعة بحسب ظروف الشارع ومجال الرؤية

قال الناطق بلسان سلطة الإطفاء في لواء الجليل الغربي: "إن مياه فيضانات نهر حلزون، جرفت جيبا الى العمق، بحيث تم الإبلاغ عن شخص عالق، فيما هرعت الى المكان طواقم الإنقاذ الخاصة في لواء الجليل الغربي" كما جاء في البيان. وفي السياق، أكد الناطق بلسان شرطة الشمال بأن " سائقا من بلدة دير الأسد والذي كان في طريقه الى البلدة، حاول اجتياز الشارع قرب بلدة شعب حيث فيضانات مياه نهر حلزون، بالرغم من كل التحذيرات والتوجيهات التي أفادت بها الشرطة، إلا أنه مر في الشارع المذكور فجرفته الفيضانات الى نحو 50 مترا داخل مياه النهر، وعليه نجح السائق الذي كان لوحده، من النزول من الجيب والجلوس على سطحه فيما تعمل قوات الإنقاذ والشرطة على تخليصه" كما جاء في بيان الشرطة. وتابعت الشرطة: "تم انتشال الشخص العالق وقد تمت احالته لاسعاف نجمة داوود الحمراء وهو يعاني من درجة حرارة جسم منخفضة".


صورة من انتشال الشاب العالق من دير الأسد في نهر حلزون
 

إغلاق شارع 574
وقال بيان شرطة الساحل أن "شارع 574 من اتجاه مفرق بركاي باتجاه باقة الغربية، قد تم إغلاقه أمام حركة السير بسبب مياه الفيضانات" كما جاء في بيان الشرطة. وأفاد عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الساحل في بيان له اليوم الإثنين أن "الشرطة تلقت عشرات التوجهات من جهور المواطنين تتعلق بالأضرار الناجمة عن أحوال الطقس السيئة، بحيث اقتلعت الرياح الشديدة الأشجار من مكانها وسقط بعضها على السيارات وكوابل الكهرباء في كافة مناطق اللواء علما أن الحوادث لم تحدث أية أضرار بشرية" كما جاء في بيان الشرطة.

إغلاق شارع 652
وقال عيران شاكيد: " سيتم إغلاق شارع 652 في فرديس حنا وحتى جفعات عدي خلال الساعتين القادمتين وذلك بعد سقوط شجرة وسط الشارع، علما أن الشارات الضوئية في عدد من المفارق في المناطق المختلفة في لواء الساحل قد تعطلت" كما جاء في بيان الشرطة.

الحيطة والحذر
وناشدت الشرطة في بيانها "جمهور السائقين بتوخي الحيطة والحذر والسير وفقا لتعليمات السير المخصصة لحالة الطقس الرديئية وغزيرة الأمطار" كما جاء في بيان الشرطة.

إغلاق شارع 804
من جانبه، أفاد ياكي أوحانا مساعد الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان له بأن "شارع رقم 804 الواصل بين عرابة ولوتم، قد تم إغلاقه امام حركة السير عقب فيضان مياه نهر حلزون بحيث أغلقت شرطة مسجاف الشارع من الإتجاهين" كما جاء في بيان الشرطة.


صورة من إغلاق شارع عرابة - لوتم- تصوير: الشرطة

تحذيرات وتعليمات
وناشد ياكي أوحانا جمهور السائقين "باتباع التعليمات الخاصة للقيادة في مثل هذا الطقس موجها النصيحة لجمهور السائقين بالمحافظة على مسافة بين السيارة وأخرى تحسبا لاستخدام الفرامل بشكل مفاجىء، وملاءمة السرعة بحسب ظروف الشارع ومجال الرؤية" كما جاء في بيان الشرطة الذي طالب السائقين "بعدم اجتياز الشوارع حيث توجد فيضانات خاصة وأن تدفق المياه هنالك يكون قويا خوفا من انجراف السيارة أو الغرق" كما جاء في بيان الشرطة.

إصابة شخصين
وأشارت مصادر صحفية إسرائيلية الى أن الأحوال الجوية أدت الى إنقطاع التيار الكهربائي عن مناطق مختلفة في البلاد علما أن شخصين أصيبا الليلة الماضية بجروح وصفت بالطفيفة بعد سقوط شجرة على سيارة عند مفرق ماغين في شارع 232 ، بحيث نقلا الى مستشفى سوروكا في بئر السبع لتلقي العلاج. وقال الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء في لواء النقب: "إن شجرة كاملة سقطت على سيارة فيها سائق ومسافر آخر ما أدى الى تدمير السيارة بشكل تام وإصابة الشخصين بكدمات مختلفة علما أن الجو كان باردا جدا ومظلما".

إقتلاع أشجار
بدوره، صرح قائد شرطة الإنقاذ والإطفاء في جفعاتايم بأن "الطواقم عالجت منذ صباح اليوم، 20 حادثا كما سقطت 7 أشجار بعضها على السيارات وأخرى وسط الشارع وتطايرت بعض العرائش وقطعت كوابل الكهرباء ما أدى الى التسبب ببعض الأضرار للممتلكات". 

رياح عاصفة في القدس
أما في مدينة القدس، فإن الرياح الشديدة سببت بعض الأضرار، بحيث سقطت شجرة على سيارة في شارع "بنيامين متودلا" دون وقوع إصابات، كما وسقطت شجرتان في شارع بن تسفي على الشارع، وأما في حي جيلا فقد اقتلعت الشارة الضوئية من مكانها ما ادى الى شل حركة المرور في المنطقة. وأفادت شرطة الكهرباء أن الرياح الشديدة اقتلعت الأشجار من مكانها وأسقطتها على كوابل الكهرباء ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي، علما أن الطواقم التابعة لشركة المهرباء تعمل على تصليح الخلل لإعادة الكهرباء بالسرعة القصوى".


إنقلاب شاحنة في منطقة الحولة بسبب أحوال الطقس


الصور التالية من إغلاق شارع عرابة - لوتم- تصوير: الشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243046.80
BTC
0.52
CNY