أخبارNews & Politics

النقب:ورشات تصوير في القرى غير المعترف بها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ورشات تصوير متنوعة في القرى غير المعترف بها في النقب

الدورة تمتد من 25/12 حتى 07/01 على أن يتم في نهايتها منح الطلاب الكاميرات كهدية وفرز الصور التي تلائم شرح قصة قريتهم لاشتراكها في معارض تصوير محلية وعالمية


دأب منتدى التعايش السلمي في النقب منذ العام الماضي على اقامة ورش تعليم التصوير في القرى غير المعترف بها في النقب خلال العطل الفصلية لطلاب المدارس ، وقد انطلقت ورشتي تصوير خلال العطلة الحالية قبل ايام في قريتي السر (جنوبي شرقي بئر السبع) وخشم زنة (الواقعة على شارع 25) .



خلال الورشتين يتم اعطاء الطلاب ارشادات حول استعمال كاميرا التصوير في توثيق واقعهم وذلك على يد متطوعين مختصين في مجال التصوير، ومن ثم اعطاءهم المجال لممارسة ما تعلموه على ارض الواقع ليعبروا عن واقع قريتهم من خلال العدسة . الدورة تمتد من 25/12 حتى 07/01 على أن يتم في نهايتها منح الطلاب الكاميرات كهدية وفرز الصور التي تلائم شرح قصة قريتهم لاشتراكها في معارض تصوير محلية وعالمية .

أهمية المشروع
يسرى ابو كف، مركزة المشروع في منتدى التعايش :"وجود هذه الورشة خلال العطلة له اهمية كبيرة فالطلاب يتعلموا التصوير وكل منهم يعبر عن شعورة الخاص تجاه قريته غير المعترف بها بالصور، حيث نجد أن كل طالب يبرز ما يحبه ويبرز ما يعاني منه وما يؤرقه عبر الصور، كما انهم يجدوا ما ينشغلوا به خلال العطلة في ظل انعدام الفعاليات والنشاطات اللا منهجية في القرية". رئيس اللجنة المحلية لقرية السر حسين المجيرات :"ورش التصوير هي اداة تربوية مهمة حيث يتعلم المشتركين كيفية ادارة نضال عادل وغير عنيف، فاحيانا صورة توثيقية واحدة قد تحسم النضال وتغير الواقع".

كلمات دلالية