الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

77 قتيلاً في قصف للطيران السوري ومرسي: لا مستقبل لنظام الأسد

كل العرب
نُشر: 29/12/12 21:27,  حُتلن: 07:21

أجبرت القوات الحكومية السورية قوات المعارضة المسلحة على الانسحاب من حي دير بعلبة في شمال شرق حمص، حسب ما قال نشطاء معارضون للنظام السوري

قام الطيران الحربي السوري اليوم السبت بقصف بلدة النشابية بريف دمشق كما نفذ هجمات على مدينة دوما فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية في مدينة داريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 77 شخصا قتلوا اليوم (السبت 29 ديسمبر/ كانون الأول 2012) في أعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا. وأشار المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له إلى تكثيف الغارات الجوية على مناطق عدة من ريف دمشق حيث تستمر الاشتباكات والقصف في ريف حلب وريف إدلب ودير الزور.

وقام الطيران الحربي السوري اليوم السبت بقصف بلدة النشابية بريف دمشق، كما نفذ هجمات على مدينة دوما فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية في مدينة داريا يرافقها قصف صاروخي على المدينة. وفي محافظة دير الزور تعرضت بلدتي البوعمر والعبدة بريف دير الزور للقصف بالطيران، وفي محافظة حمص قتل رجل من منطقة الحولة بريف حمص تحت التعذيب بعد اعتقاله من قبل القوات النظامية في وقت سابق.

تقارير غير مؤكدة
كما أجبرت القوات الحكومية السورية قوات المعارضة المسلحة على الانسحاب من حي دير بعلبة في شمال شرق حمص، حسب ما قال نشطاء معارضون للنظام السوري. وهو ما يعني أن المعارضة لم تعد تسيطر سوى على أحياء حول وسط المدينة القديمة وحي الخالدية الملاصق إلى الشمال. وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن إن هناك تقارير غير مؤكدة عن مقتل عشرات من مقاتلي المعارضة في المعركة التي دارت في دير بعلبة. يشار إلى أنه من الصعب التحقق من تلك الأخبار والتقارير من مصدر مستقل لأن السلطات السورية تمنع الإعلام الأجنبي من دخول البلاد.

"لا مستقبل للناظام السوري"
وفي القاهرة أكد الرئيس المصري محمد مرسي في خطاب ألقاه السبت أمام مجلس الشورى المصري أنه "لا مجال للنظام الحالي في مستقبل سوريا." وقال مرسي إن أولويات بلاده في الأزمة السورية تشمل "الوقوف ضد أي تدخل عسكري يزيد من أزمات الشعب السوري" و"وقف نزيف الدم السوري" إلى جانب العمل لعودة السوريين الفارين من القتال. مضيفا أن مصر تسعى من أجل حل سياسي "بدعم وتوافق عربي وإقليمي وعالمي يضمن فتح الطريق أمام الشعب السوري لاستبدال النظام الحالي وانتخاب قيادته التي تعبر عنه وتحقق ما يصبو إليه."

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY