الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

باستا بالهليون: طبق إيطالي شهي وسريع التحضير

كل العرب
نُشر: 29/12/12 09:01,  حُتلن: 07:46

يوم الاجازة هو يوم العائلة ايضا ولكن تناول وجبات دسمة خلال هذا اليوم يزيد من الكسل والخمول، لزيادة طاقة اطفالك وتقديم اطباق مختلفة غنية بالمكونات المغذية نقدم لك اليوم طبق الباستا بالهليون والفطر الغني بحمض الفوليك الضروري لبناء خلايا الاعصاب. اختاري نوع الباستا التي تفضلها عائلتك.

المكونات:

350غم بينا باستا مصنوعة من دقيق القمح
1 ملعقة نشا
1/2 كوب مرقة قليلة الملح
250 مل جبن كريمي قليل الدسم
2 ملعقة صغيرة زيت زيتون
125 غم 98% لحم مقدد مفروم أو نقانق
250غم فطر مقطع
2 ثوم مفروم
2 بصل اخضر مقطع
1 علبة هليون، مقطع الى قطع صغيرة
3/4 كوب بازلاء طازجة
1/2 كوب بقدونس مفروم
1 ملعقة صغيرة برش ليمون

الطريقة:

- تطبخ الباستا في وعاء به ماء ساخن، وفقا لارشادات العبوة.
- في هذه الاثناء توضع كمية النشا في وعاء أخر، مع نصف كمية المرقة، تحرك جيدا. تضاف الكريمة وبقية المرقة. تحرك بلطف حتى تتجانس. يسخن الزيت في مقلاة كبيرة على حرارة متوسطة، تضاف قطع اللحم المقطع، وتطبخ لمدة 4 دقائق. يضاف الفطر والثوم، وتقلب لمدة 5 دقائق، يضاف البصل والهليون ويطبخ مع التقليب لمدة 2 دقيقة أو حتى يذبل البصل.
- تضاف مرقة الدجاج الكريمية والبازلاء الى المقلاة، وتترك حتى تغلي. تخفض الحرارة الى المتوسط، تطبخ مع التقليب من 2 -3 دقيقة. تضاف الباستا والبقدونس وبرش الليمون. تقلب جيدا، وتتبل بالملح والفلفل. وتقدم.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة