الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

روسيل: فابريجاس وماسكيرانو يحضران لبرشلونة وهدفنا ليس تربية اللاعبين للفوز

كل العرب -
نُشر: 28/12/12 17:03,  حُتلن: 21:39

ساندرو روسيل:

هدفنا في الأكاديمية ليست تربية اللاعبين للفوز فقط

الأكاديمية بدأت عملها من 33 سنة وهناك لاعبين الآن شاركوا فيها واعتزلوا الآن ومنذ شهر لعبنا مباراة رسمية بأحدى عشر لاعباً كلهم من أبناء النادي وهذا كان حلم عشنا من أجله طويلاً في النادي

افتتحت الجلسة الثانية لمؤتمر دبي الرياضي الدولي السابع التي أدارها حامد الحارثي من قناة أبوظبي الرياضية، وعنوانها "اللاعب المحترف ومواثيق السلوك" مساء اليوم الجمعة، بعرض لشريط فيديو عن أكاديمية كرة القدم بنادي برشلونة الأسباني "لامسيا". وبعدها تحدث ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة قائلاً :"الأكاديمية بدأت عملها من 33 سنة، وهناك لاعبين الآن شاركوا فيها واعتزلوا الآن، ومنذ شهر لعبنا مباراة رسمية بأحدى عشر لاعباً كلهم من أبناء النادي، وهذا كان حلم عشنا من أجله طويلاً في النادي، ولكن الأكاديمية ليست من أجل كرة القدم فقط، لكن من أجل أن تساهم في بناء شخصية اللاعب على الجانب الإنساني أيضاً وليس كرة القدم فقط".

 

وأضاف :"هدفنا في الأكاديمية ليست تربية اللاعبين للفوز فقط، لكنهم نربيهم ليؤمنوا باللعب النظيف وبالصدق بهدف بناء المجتمع، وإذا كان لاعب واحد سئ، فسيكون قدوة ربما للكثيرين من اللاعبين الآخرين، ولهذا لابد من بناء اللاعبين إنسانياً إلى جانب بناءه رياضياً". ورداً على وجود عقوبات على اللاعبين في حالة تجاوزهم أخلاقياً وهل هناك بنود خاصة بهذا في تعاقدات اللاعبين، قال روسيل "لا يمكن وجود مثل هذه الأشياء في العقود، لكن كل العقود يضع فيها نسبة مئوية 1%، يذهب نصفها إلى المنظمات الإنسانية مثل (اليونيسيف)، والنصف الآخر يذهب لمساعدة لاعبي الكرة في العالم الذين لا يجدوا الفرصة المثلي لتطوير مستواهم".

انفصال كتالونيا عن أسبانيا
وعن التأكد من سلوكيات اللاعب قبل التعاقد مع اللاعبين إلى جانب مستواه الرياضي، قال روسيل "بالتأكيد ونسأل كل من حول اللاعب من أصدقاءه وأسرته، عن سلوكه وما يفعله في حياته قبل التعاقد معه، خافيير ماسكيرانو وفابريجاس يأتيان إلى النادي بالمواصلات العامة، وهذا يؤكد أن اللاعبين لا يسعون دائماً إلى المال". ورداً على سؤال عن منع اللاعبين من الحديث عن انفصال كتالونيا عن أسبانيا ومدريد، قال روسيل "لا نفرض على اللاعبين الحديث في أشياء معينة دون أخرى، فهم أحرار في مذاهبهم السياسية، ونحترم كل الآراء لأنها حياتهم الشخصية، وكرة القدم تجمع بين كاتالونيا وأسبانيا".

مقالات متعلقة

Got