الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

جمعية حقوق المواطن تنظم يوماً دراسياً حول تحديات الديمقراطية التعددية الثقافية

كل العرب
نُشر: 28/12/12 12:07,  حُتلن: 12:52

 شمل برنامج اليوم الدراسي ندوة حول "مسألة الدستور التشريعات وحقوق الإنسان في إسرائيل"

ختام أشقر - مرشدة تعليم المدنيات:

نطمح من خلال الايام الدراسية التي ننظمها بالتعاون مع قسم التربية في جمعية حقوق المواطن الى تناول مضامين تعليمية من منهاج التعليم في المدنيات

نظم قسم التربية في جمعية حقوق المواطن يوم الخميس12/12/27، بالتعاون مع تفتيش المدنيات في وزارة التربية والتعليم يوماً دراسياً لمعلمي ومعلمات المدنيات العرب تحت عنوان: "تحديات الديمقراطية، التعددية الثقافية ومسألة الدستور"، بمشاركة ما يزيد عن 130 معلماً ومعلمة من مختلف البلدات العربية، في الجليل والمثلث والنقب.

 

شمل برنامج اليوم الدراسي ندوة حول "مسألة الدستور، التشريعات، وحقوق الإنسان في إسرائيل"، شارك فيها كل من د. يوسف جبارين، محاضر في القانون ومدير مركز دراسات، والسيدة دينا جزماوي ابو عبيدة، محاضرة في كلية القاسمي، والمحامي عوني بنا مدير قسم حقوق الأقلية العربية في جمعية حقوق المواطن. ثم شارك الحضور في عدة ورشات عمل ناقشت دمج مواضيع مختلفة متعلقة بحقوق الانسان والتربية ضد العنصرية في العملية التربوية ضمن تعليم المدنيات. افتتح اليوم الدراسي بمداخلة للمربي شرف حسان، مدير قسم التربية في الجمعية تطرق فيها لدور معلمي المدنيات في تعزيز التربية لحقوق الإنسان والتربية ضد العنصرية في المدارس. وقد شكر حسان المعلمين على المشاركة الفعالة ومرشدي المدنيات على التعاون المستمر مع قسم التربية في الجمعية.

الديمقراطية وحقوق الإنسان
يسعى قسم التربية في جمعية حقوق المواطن، الى تطوير برامج تعليمية تعزز قيم حقوق الإنسان في المدارس العربية وتحث الطالب على البحث والتعمق بقضايا مجتمعية من منظور حقوق الانسان. لذلك نرى أهمية بالغة في مشاركة المعلمين والمعلمات ببرنامج سنوي يهدف الى كشفهم على عدة مواضيع مجتمعية ذات علاقة بالمضامين التعليمية وتسليط الضوء على ارتباطها بمواضيع وقضايا حقوق إنسان. تحدثت السيدة خلود إدريس، مركزة قسم التربية في المجتمع العربي في جمعية حقوق المواطن: " خلال هذه الأيام الدراسية يشارك المعلمين والمعلمات بورشات عمل ونقاشات لتوسيع وإثراء معرفتهم في مواضيع تتعلق بالديمقراطية وحقوق الإنسان، نتناول جوانبها التربوية وكيفية تسخير هذه النقاشات لزيادة وعي طلابهم لقضايا حقوقية تتعلق بهم وبمستقبلهم".

مضامين تعليمية
ختام أشقر، مرشدة تعليم المدنيات في وزارة التربية والتعليم: "نطمح من خلال الايام الدراسية التي ننظمها بالتعاون مع قسم التربية في جمعية حقوق المواطن الى تناول مضامين تعليمية من منهاج التعليم في المدنيات من منظار أوسع يتناول الطروحات الأكاديمية وتجربة الجمعيات الأهلية، والمبادرة لفتح حوار ديموقراطي بين المعلمين والطلاب حول قضايا مهمة في مجتمعنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY