الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

دراسة حديثة: الابتعاد عن أشعة الشمس يسبب الإكتئاب والإحباط

كل العرب
نُشر: 28/12/12 09:24,  حُتلن: 07:38

الطبيب ايان كامبل:

العديد من المرضى يشتكون في فصل الشتاء من المزاج السيء والإحباط

الإضطراب العاطفي الموسمي مشكلة حقيقية ويزداد خلال فصل الشتاء وتحديداً من اكتوبر الى مارس

كشفت دراسة حديثة أن عدم التعرض لأشعة الشمس يسبب الإكتئاب، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن نحو 20 مليون من البالغين، أي نصف السكان العاملين، بالكاد يحصلون على لمحة من ضوء الشمس في وقت الغداء.


صورة توضيحية

أما بالنسبة لأولئك المشغولين جداً ولا يمكنهم الخروج في استراحة قصيرة فإنهم يتعرضون لأشعة الشمس في عطلة نهاية الأسبوع فقط، هذا يمكن أن يترك الملايين من الناس عرضة للاضطراب العاطفي الموسمي الذي يمكن أن يتسبب بتقلبات مزاجية، النوم المتقطع والخمول، الإكثار من تناول الطعام، فقدان التركيز، المشاكل الإجتماعية، القلق وفقدان الرغبة الجنسية. وأكّد الطبيب ايان كامبل أن "الإضطراب العاطفي الموسمي مشكلة حقيقية، ويزداد خلال فصل الشتاء وتحديداً من اكتوبر الى مارس"، مشيراً إلى أن "العديد من المرضى يشتكون في فصل الشتاء من المزاج السيء والإحباط".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة