الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

اكثر من 80 شابة وشاب من اللد في يوم دراسي حول التعليم العالي والتشغيل

كل العرب
نُشر: 27/12/12 16:52,  حُتلن: 17:34

ربيع زيود مدير منتدى مسار لدعم المباردات للطلاب العرب تطرق في محاضرته الى طرق بناء المشروع ما هي المبادرات وكيف تنشأ وغيرها الكثير من الأمور المثيرة في هذا المجال

زيود قام بإلقاء محاضرته حول مجال المبادرات وأهميته من أجل التطوير الإقتصادي في مجتمعنا علما بأن هذا المجال جديد وهو غير منتشر

بمبادرة من جمعية "جذور" وبمشاركة وحدة دعم الطلاب العرب في إتحاد الطلاب الجامعيين في اسرائيل، مجموعة "حيفير" ومسار- منتدى مبادرات الاعمال في المجتمع العربي في جامعة تل ابيب. أقيم في المدرسة الثانوية في حي المحطة في مدينة اللد يوم دراسي حول موضوع التعليم العالي، التشغيل وفرص العمل ومبادرات الاعمال بمشاركة اكثر من 80 شابة وشاب من ابناء اللد.

 

كلمة البداية كانت للاستاذ أمين الجمل رئيس جمعية جذور وقد رحب بالمشاركين من الطالبات والطلاب ورحّب بالضيوف. وقال الاستاذ أمين الجمل في كلمته "إن جمعية جذور هي حديثة المنشأ لكنها قامت بالعديد من الفعاليات من أجل المجتمع في اللد" وقد أكد في كلمته أن اللد محتاجة لمثل هذه الفعاليات وأن بناتها وإبنائها يستحقون كل ما يمكن فعله من أجلهم وشرح أن الجمعية ستكمل عملها في هذه المواضيع بشكل مستمر ومثابر.

مشاريع وإنجازات
وبعدها قام رسول سعدة، رئيس وحدة دعم الطلاب العرب في إتحاد الجامعيين القطري بإلقاء محاضرته حول موضوع التعليم العالي وأهميته للشباب العرب، وقد تطرق في محاضرته الى العمل الضخم الذي تقوم به وحدة دعم الطلاب العرب من أجل الطلاب ورفع نسبتهم في مؤسسات التعليم العالي، وعرض أحصائيات وأرقام تخص الطلاب العرب، المشاريع والإنجازات الكبيرة التي حققتها الوحدة خلال سنتين من العمل فقط. وبعدها تحدث سعدة عن أهمية التفاعل الإجتماعي للطلاب العرب والقيادات الطلابية، وقد لقيت محاضرته إنتباها لافتا من قبل المشاركين.
 
أهمية الوعي
وأما في موضوع التشغيل وفرص العمل، فقد قدمت حنين لحّام، مديرة القسم العربي في شركة "حيفير" وهي من أكبر شركات التشغيل في البلاد، وتطرقت في محاضرتها الى أهمية الوعي عند من يتقدم لإيجاد وظيفة، الأخطاء الشائعة عند الشباب العرب المتقدمين لوظائف مختلفة، إنجازات ودور شركة "حيفير" في توظيف العرب وأخيراً أعطت بعض النصائح الهامة من أجل إيجاد عمل بصورة أسهل وأسرع.

التطوير الإقتصادي
وبعدها قام ربيع زيود، مدير منتدى مسار لدعم المباردات للطلاب العرب بإلقاء محاضرته حول مجال المبادرات وأهميته من أجل التطوير الإقتصادي في مجتمعنا، علما بأن هذا المجال جديد وهو غير منتشر. تطرق زيود في محاضرته الى طرق بناء المشروع، ما هي المبادرات وكيف تنشأ وغيرها الكثير من الأمور المثيرة في هذا المجال. عد المحاضرات، مرر المحاضرين ثلاث ورشات كل في موضوعه ومجاله، وقد تقسّم المشاركين حسب إهتماماتهم على الورشات الثلاثة، تناولوا فيها كل موضوع بشكل معمّق اكثر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY