الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

مجمع اللغة العربيّة - حيفا يُحْيي فعالية حول أدب الأطفال في كفربرا

كل العرب
نُشر: 24/12/12 10:55,  حُتلن: 11:48

الفعالية ضمّت زاوية عُرضت فيها بعض مؤلفات الكاتب نعمان صرصور، أتاحت للحضور إمكانية الحصول عليها

المربية منال تتر -  مركّزة الفعاليّات الميدانيّة:

إدارة المدرسة ومديرها الأستاذ إياد عاصي والحضور، ثمّنوا غاليًا هذا اللقاء الثقافي وأثنوا على الدور البارز الذي يقوم به مجمع اللغة العربيّة لما فيه خير ومصلحة ثقافتنا ولغتنا العربيّة

بالتعاون مع مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية في قرية كفربرا وبالتنسيق مع مديرها الأستاذ إياد عاصي، نظّمت المربّية منال تتر مركّزة الفعاليّات الميدانية في مجمع اللغة العربيّة يومًا تربويّاً شمل محاضرة عن أدب الأطفال وفعاليّات ثقافيّة متنوّعة، قدّمها الكاتب نعمان صرصور، وقد أقيم هذا النّشاط يوم الخميس 20-12-2012 في المركز الجماهيري في القرية وشارك فيه بالإضافة إلى الطلاب أولياء أمورهم وعدد من معلّمي المدرسة.


 

استهلّ الكاتب محاضرته بالتّحدث عن تجربته الحياتيّة والإبداعيّة وبأسلوب شائق يناسب عمر طلاب الصفوف الابتدائيّة. تناول الكاتب في حديثه أدب الأطفال من جوانبه المختلفة، مبيّنًا بدايته ومميزاته وتأثيره التّثقيفي الفعّال في تربية الطفل، ثم حثّ الطلاب والأهل معًا أن يُقبلوا على الكتاب ويعمّقوا اهتمامهم بالقراءة.  كذلك عرض المحاضر بعض قصصه التي ألّفها للأطفال بواسطة الحاسوب ومكبرات الصوت مما أضاف للمحاضرة الكثير من عناصر التشويق. ثم لجأ إلى طرق فنيّة جعلت الفعاليّة أكثر جاذبيّة، تمثلت بالتأثيرات الصوتيّة والجماليّة التي ساعدت الطلاب وذويهم على التفاعل مع الفعاليّة ومقدّمها بشكل لافت.

اللقاء الثقافي
الجدير بالذكر أن الفعاليّة ضمّت زاوية عُرضت فيها بعض مؤلفات الكاتب نعمان صرصور، أتاحت للحضور إمكانية الحصول عليها. هذا، وأفادتنا مركّزة الفعاليّات الميدانيّة في مجمع اللغة العربيّة المربية منال تتر التي بادرت إلى هذه الفعاليّة أن " إدارة المدرسة ومديرها الأستاذ إياد عاصي والحضور، ثمّنوا غاليًا هذا اللقاء الثقافي وأثنوا على الدور البارز الذي يقوم به مجمع اللغة العربيّة لما فيه خير ومصلحة ثقافتنا ولغتنا العربيّة". 

مقالات متعلقة