الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

ميسي ونيمار ورونالدينيو يتنافسون على جائزة ملك أمريكا اللاتينية

كل العرب
نُشر: 24/12/12 10:43,  حُتلن: 17:42

قلصت اللجنة المكلفة بمتابعة التصويت والذي يشمل عدداً كبيراً من الصحفيين من أوروبا وأمريكا اللاتينية المتنافسين ليصبح 6 فقط لتشمل كلاً من ليونيل ميسي ونيمار ورونالدينيو وكارلوس مورا وباولو جوريرو بالأضافة إلى خوان رومان ريكيلمي

إشتدت المنافسة بين ليونيل ميسي ونيمار ورونالدينيو على جائزة ملك أمريكا في نسختها السابعة والعشرين والتي تمنحها صحيفة الباييس الأوروجوانية. وقلصت اللجنة المكلفة بمتابعة التصويت، والذي يشمل عدداً كبيراً من الصحفيين من أوروبا وأمريكا اللاتينية، المتنافسين ليصبح 6 فقط، لتشمل كلاً من ليونيل ميسي، نيمار، رونالدينيو، كارلوس مورا، باولو جوريرو، بالأضافة إلى خوان رومان ريكيلمي!.

 

وجاء ذلك بعد أن دخلت عملية التصويت مرحلتها الأخيرة، والتي شهدت إرتفاعاً ملحوظاً في عدد الأصوات لصالح رونالدينيو بعد أداءه المميز مع فريقه أتليتكو مينيرو. ونفس الحال لصالح كارلوس مورا لاعب ساوباولو الذي حقق قبل أيام لقب بطولة أمريكا الجنوبية .

أفضل مدرب
وكان الأغرب هو دخول البيروفي باولو جوريرو المرحلة الأخيرة للتصويت بعد قيادته لكورينثيانز البرازيلي لمونديال الأندية، وخوان ريكيلمي والمبتعد عن المباريات منذ تعليقه لعقده مع بوكا جونيورز عقب خسارة لقب كوبا ليبرتادوريس في الرابع من يوليو الماضي. وتمنح أيضاً الصحيفة الأورجوانية جائزة لأفضل مدرب والتي تشهد هذا العام تنافساً كبيراً بين كلٍ من تيتي مدرب كورينثيانز الفائز بمونديال الأندية، ولويس تينا الفائز بذهبية الأولمبياد مع المكسيك، وبيكرمان مدرب كولمبيا، واليخاندرو سابيلا مدرب الأرجنتين متصدر تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2014 بالأضاقة إلى أوسكار تباريز مدرب أوروجواي!

جائزة ملك أمريكا
وكان الأرجنتيني الزامندى أنتونيو لاعب ريفر بلات الأرجنتينى هو أول من حصد جائزة ملك أمريكا عام 198، بينما يعد الأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتي حالياً هو أكثر لاعب حصد الجائزة وفي ثلاث سنوات متتالية في أعوام 2003 ، 2004 ، 2005، بينما نيمار هو صاحب النسخة السادسة والعشرين والأخيرة. يذكر أن جائزة ملك أمريكا أحد أهم الجوائز في أمريكا اللاتينية والتي تمنحها الصحيفة الأوروجوانية منذ عام 1986 لأفضل لاعب لاتيني يلعب داخل القارة أو في القارة الأوروبية.

مقالات متعلقة

Got