الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

الرامة: طلاب المدرسة البطريركية اللاتينية يزورون مستشفى الشيخوخة مونفورد في معليا

أمين بشير -
نُشر: 23/12/12 11:07,  حُتلن: 11:15

قدم الطلاب فقرات فنية عديدة افرحت ورسمت البهجة على وجوة المسنين والمقيمين بالمكان

نظمت إدارة المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة مع إدارة مستشفى الشيخوخة مونفورد في معليا زيارة خاصة من قبل طلاب المدرسة من طبقة العواشر، الحادي عشر والثاني عشر الى المسنين بهدف زرع المحبة والفرح داخل قلوبهم وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة.

 

وكان في استقبال الطلاب ادارة المستشفى وعلى رأسهم المدير العام السيد كامل العبد الذي شكر الطلاب والمدرسة وإداراتها على هذه اللفتة الكريمة. قدم الطلاب فقرات فنية عديدة افرحت ورسمت البهجة على وجوة المسنين والمقيمين بالمكان حيث اتحف الطالب اليف حداد الحضور بصوته الرنان وساعده بالإيقاع كل من الطالب هيثم سوسان والطالب باسل عوض وكما قدم مدرب الفرقة الاستاذ والفنان الكبير معلم الموسيقى بمدرستنا فرهود بشارة وصله غنائية ايضا. وفي النهاية قدم البابا نويل والطلاب الهدايا للمسنيين. رافق الطلاب خلال هذه الفعالية كل من الشماس جريس منصور مدير المدرسة ونائب المدير العام لمدارس البطريركية اللاتينية في اسرائيل، المعلم اسعد اندراوس والمعلمة سماهر حداد.

خيرات وعطايا
وفي حديث مع الشماس جريس منصور عن الزيارة قال: "نشكر الله على النعم التي يكرمنا بها والخيرات والعطايا التي يمطرها علينا، نحن في مدارسنا الكاثوليكية نسعى اولا ان نربي طلابنا على قول السيد المسيح: أنهم نور العالم وأنهم ملح الأرض. بالإضافة لذلك نحن نؤمن بقول الكتاب المقدس " أحبب لغيرك ما تحبب لنفسك" نحن نعلم اولادنا على مساعدة الغير وعلى محبة الاخر وخاصة في هذا الشهر الكريم والمبارك شهر ولاة ملك السلام السيد المسيح له المجد يجب ان لا ننسى قول السيد المسيح في انجيل متى الاصحاح الخامس والعشرون: "ومتى جاء ابن الانسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسي مجده. 32 ويجتمع امامه جميع الشعوب فيميّز بعضهم من بعض كما يميّز الراعي الخراف من الجداء. 33 فيقيم الخراف عن يمينه والجداء عن اليسار. 34 ثم يقول الملك للذين عن يمينه تعالوا يا مباركي ابي رثوا الملكوت المعد لكم منذ تأسيس العالم. 35 لأني جعت فأطعمتموني. عطشت فسقيتموني. كنت غريبا فآويتموني. 36 عريانا فكسيتموني. مريضا فزرتموني. محبوسا فأتيتم اليّ. 37 فيجيبه الابرار حينئذ قائلين. يا رب متى رأيناك جائعا فاطعمناك. اوعطشانا فسقيناك. 38 ومتى رأيناك غريبا فآويناك. اوعريانا فكسوناك. 39 ومتى رأيناك مريضا او محبوسا فأتينا اليك. 40 فيجيب الملك ويقول لهم الحق اقول لكم بما انكم فعلتموه بأحد اخوتي هؤلاء الاصاغر فبي فعلتم".

مقالات متعلقة