الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

الجامعة العربية الامريكية تواصل مشاريعها التطويرية الضخمة

كل العرب
نُشر: 22/12/12 15:56,  حُتلن: 16:18

خلال العام الماضي قامت الجامعة بانجاز مشروع إنشاء اكبر كلية للعلوم الادارية والمالية في فلسطين بمساحة بلغت 11 ألف متر مربع، والانتهاء حديثا من إنشاء كلية الحقوق النموذجية

تواصل الجامعة العربية الامريكية في جنين مشاريعها التطويرية الأضخم في تاريخ الجامعة والتي بدأ العمل بها بداية الشهر الجاري بعد اعتمادها من قبل مجلس إدارة الجامعة بتكلفة إجمالية وصلت الى 20 مليون دولار وبتمويل ذاتي، في الطريق لإنشاء اكبر مدينة جامعية نموذجية في فلسطين.

 

وسيقوم رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض غدا بافتتاح كلية العلوم الادارية والمالية التي تم الانتهاء منها بداية العام الأكاديمي الماضي، ووضح حجر الأساس لمبنى رئاسة الجامعة. وتسود الجامعة منذ العام 2011 حركة عمرانية نشطة بتوجيهات وإشراف من مجلس الإدارة من اجل تنفيذ رزمة من المشاريع الحيوية والهامة المتمثلة في إنشاء مبنى لرئاسة الجامعة، وملعب كرة قدم بمواصفات دولية، وصالة رياضية ضخمة متعددة الأغراض، وملاعب متنوعة مكشوفة، وعمادة لشؤون الطلبة، وبوابات نموذجية لحرم الجامعة، اضافة الى عدد من مواقف السيارات والطرق الداخلية والساحات العامة.

مفاهيم عصرية
وخلال العام الماضي قامت الجامعة بانجاز مشروع إنشاء اكبر كلية للعلوم الادارية والمالية في فلسطين بمساحة بلغت 11 ألف متر مربع، والانتهاء حديثا من إنشاء كلية الحقوق النموذجية. ومنذ افتتاح الجامعة في العام 2000 وهي تسير بخطى متسارعة مبنية على خطط ودراسات معمقة على الصعيدين الأكاديمي من خلال استحداث البرامج الأكاديمية والتخصصات ذات الطابع الاستراتيجي والتنموي من جهة، وتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية والبنية التحتية من جهة أخرى بهدف تحقيق رؤية الجامعة بأن تصبح نموذجا فريدا ومتميزا بين الجامعات، بتطبيقها لمفاهيم عصرية برؤية فلسطينية.

 

مقالات متعلقة