الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

يوفنتوس ينتزع فوزا قاتلا على كالياري 3-1 في الدوري الإيطالي

كل العرب- تصوير:
نُشر: 21/12/12 23:49,  حُتلن: 08:10

نجا يوفنتوس من الخسارة الثالثة هذا الموسم، ورفع الفارق مع إنترميلان أقرب منافسيه إلى 10 نقاط موقتا قبل لقاء الأخير مع جنوى غدا السبت

بقي كالياري المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية متقدما على يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر بهدف وحيد لغاية الدقيقة 75، قبل أن يقلب الأخير الأوراق ويخرج فائزا 3-1 اليوم الجمعة في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي.

ونجا يوفنتوس من الخسارة الثالثة هذا الموسم، ورفع الفارق مع إنترميلان أقرب منافسيه إلى 10 نقاط موقتا قبل لقاء الأخير مع جنوى غدا السبت.
واقيمت المباراة على ارض محايدة على ملعب "اينيو تارديني" لعدم مطابقة ملعب "ايس اريناس دي كوراتو سانت ايلينا" للمعايير المطلوبة لمباراة بهذا الحجم. وغاب عن فريق المدرب انطونيو كونتي مدافعه الدولي المخضرم جورجو كييليني الذي سيبتعد عن الملاعب لشهرين بسبب اصابة عضلية.وافتتح يوفنتوس الشوط الأول بمحاولات لاندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو (7)، لكن كالياري حصل على ضربة جزاء إثر خطأ من التشيلي آرتورو فيدال ترجمها التشيلي مارويسيو بينيا في شباك الحارس الدولي المخضرم جانلويجي بوفون في أعلى الزاوية اليسرى.
وبحث يوفنتوس عن التعادل من خلال الغاني كوادوو آسامواه (16) وسيباستيان جوفينكو (30) وفابيو كوارليارايلا (32)، لينتهي الشوط الأول بتقدم كالياري. واكمل كالياري الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد قائده دافيدي استوري لعرقلته جوفينكو (65).وقبل ربع ساعة على نهاية اللقاء، أبعد حارس كالياري ميكايل آجاتزي تسديدة ماركيزيو، لكنها وصلت إلى اليساندرو ماتري لاعب كالياري السابق فزرعها في الشباك مسجلا هدف التعادل (75).وبدم بارد، سجل ماتري هدفه الثاني من داخل المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع (90+2)، قبل أن يقضي المونتينيجري ميركو فوسينيتش على امال كالياري بعد تمريرة حاسمة من جوفينكو (90+5).وعرقل بيسكارا ضيفه كاتانيا عندما هزمه في اللحظات القاتلة 2-1. وتقدم بيسكارا منتصف الشوط الأول عبر السويدي ميرفان سيليك (23) ثم عادل الضيوف عن طريق الارجنتيني بابلو بارينتوس (35)، وفي وقت كانت المباراة تسير نحو التعادل خطف البرازيلي اوجينيو توجني (90+5) هدف الفوز لبيسكارا. ورفع بيسكارا رصيده إلى 17 نقطة وتجمد رصيد الخاسر عن 25 نقطة في المركز الثامن.وتختتم المرحلة غدا السبت بمباريات اتالانتا مع اودينيزي، وبولونيا مع بارما، وباليرمو مع فيورنتينا، وسمبدوريا مع لاتسيو، وتورينو مع كييفو، وروما مع ميلان.

 

مقالات متعلقة

Got