الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدرسة سانت جورج الثانوية في اللد

كل العرب
نُشر: 21/12/12 08:17,  حُتلن: 11:11

القى المستشار التربوي رسمي وتد محاضرة حول موضوع "الاتصال السليم ما بين الاهل وابناء الشبيبة"

سليمان طنوس منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد :

هذه المحاضرة هي ضمن العديد من الفعاليات والبرامج التي نقوم بها من اجل رفع الوعي لدى المجتمع لمخاطر المخدرات والكحول وتقديم الوسائل العديدة لوقف ومنع تفشي هذه الظاهرة

اقامت السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول الاسبوع الماضي ندوة ومحاضرة تربوية في اللد لرفع الوعي لمخاطر المخدرات والكحول وعلاج هذه الافة في مدرسة سانت جورج الثانوية.



القى المستشار التربوي رسمي وتد محاضرة حول موضوع "الاتصال السليم ما بين الاهل وابناء الشبيبة" لاهالي وطلاب مدرسة سانت جورج الثانوية، في خلال المحاضرة تطرق وتد الى العديد من المواضيع الهامة ومنها ماذا يشغل بال ابناء الشبيبة، المخاطر التي ممكن ان تواجه ابناء هذا الجيل، مؤشرات تعاطي المخدرات والكحول وما هي الوصايا العشر في عصرنا الحديث. وتد توجه للاهالي وشدد ان تصرفات الاولاد تعكس تصرفات الاهل من عادات وتقاليد، عنف، وعي وثقافة ومن ثم توجه للطلاب طالبا منهم تفهم مخاوف الاهالي ويجب عليهم تقبلها ومشاركتهم.

محاضرة ممتعة
قدم وتد المحاضرة بشكل ممتع حيث تضمنت عرض يشرح به عن جيل المراهقة ومخاطر المخدرات والكحول ومؤشرات الاستعمال، وايضا عدة افلام قصيرة التي توصل ما اراده بشكل نظري وواضح للاهالي والطلاب. وفي نهاية المحاضرة تمت مناقشة العديد من النقاط ما بين الحضور ووتد ومنها اهمية طرح ومناقشة هذه المواضيع في مؤسسات التربية والتعليم الرسمية والغير رسمية.

برامج عديدة
اضاف سليمان طنوس منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد :"هذه المحاضرة هي ضمن العديد من الفعاليات والبرامج التي نقوم بها من اجل رفع الوعي لدى المجتمع لمخاطر المخدرات والكحول وتقديم الوسائل العديدة لوقف ومنع تفشي هذه الظاهرة. وشكرا للمستشار التربوي رسمي وتد، مدير مدرسة سانت جورج الثانوية زهير زيدان، المعلم تيسير ابلاسي ،جميع طاقم المعلمبن على المساهمة وانجاح هذه المشروع والحضور من الاهالي والطلاب الذين شاركوا وابدوا اهتمامهم بالمحاضرة. سنعمل ونحرص دائما على قيادة المجتمع للتغيير وبناء جيل افضل".

مقالات متعلقة