الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

سهير سلمان منيّر:المشروبات الغازية ونتائجها الكارثية

كل العرب
نُشر: 17/12/12 11:59,  حُتلن: 15:01

سهير سلمان منيّر خبيرة طب بديل وغذاء- واحة السلام:

تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين "ب"

الأسنان والعظام آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة

العلب تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده

هي براقة في مظهرها، حراقة في جوهرها وخطيرة بآثارها الصحية وهي تدعى المشروبات الغازية وفيما يلي أسرار هذا المشروب الذي لا تكشفه الشركات التجارية حيث تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين " ب " والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية والاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية. كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة الناتجة عن المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام.


سهير سلمان منيّر

تليف الكبد وفقدان الذاكرة
تحتوي على الكافيين المؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمون في الدم مما قد يسبب التهابات وتقرحات المعدة . كما يعمل على أضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسببا الألم والالتهاب كذلك تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر . تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف. معدل الحموضة في المشروبات الغازية ph مثلا بيبسي كولا أو كوكاكولا ،لدرجة عالية من الحموضة لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت.

تضرب العظام
أجسادنا تتوقف عن بناء العظام بعد الثلاثين ، وتبدأ بعد ذلك بالتحلل 8 – 18% سنوياً بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا. نسبة هذه الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم ، الكلور ،وغيرها إلى الأملاح الفسفورية. ويؤثر هذا النوع من المشروب على امتصاص الكالسيوم، إن للمشروبات الغازية تأثيراً سيئاً على امتصاص الكالسيوم من الأمعاء، وذلك بسبب وجود حامضي الفوسفوريك والستريك اللذان يتحدان مع الكالسيوم الموجود في الغذاء مصاحباً للمشروبات الغازية. وهذا يمكن أن يسبب نقصاً في كمية الكالسيوم التي تصل إلى الدم وبالتالي إلى العظام، ومعروف أهمية الكالسيوم في بناء العظم خاصة لدى الأطفال.
والكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الأعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية .
لا توفر المشروبات الغازية للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة للمواد الحافظة والملونة. ويفضل بعض الأشخاص تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام وهذا يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة الهاضمة مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض .
عندما تشرب المياه الغازية فإنك تبتلع كميات من ثاني أكسيد الكربون CO2.
 
الجلطات النسائية
الأسنان والعظام آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في باق الخلايا الطرية . أظهرت دراسة يابانية ان النساء اللاتي تتناولن المشروبات الغازية السكرية كل يوم تقريبا تزيد لديهن بنسبة 83 % احتمالات الاصابة بنوع معين من الجلطات أكثر من النساء اللاتي نادرا ما تتناولن تلك المشروبات.

سهير سلمان منيّر (خبيرة طب بديل وغذاء- واحة السلام)
 

مقالات متعلقة