الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

يوم دراسي لأصحاب الوظائف في التربية الاجتماعية الجماهيرية في القاسمي

كل العرب
نُشر: 16/12/12 14:12,  حُتلن: 14:18

أصحاب الوظائف في التربية الاجتماعية ناشدوا على أخذ دورهم الهام في تنمية روح القيادة وصقل شخصية الطلاب في المجتمع العربي

بمبادرة إدارة المجتمع والشباب –المجتمع العربي وبالتنسيق مع المركز القطري للوالدية والاسرة في المجتمع العربي استضافت كلية القاسمي في باقة الغربية اصحاب الوظائف في التربية الاجتماعية الجماهيرية في يوم دراسي تحت عنوان:"السلطة الوالدية وأوقات الفراغ".

شارك في اللقاء الاستاذ جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب ، مفتشو ادارة المجتمع والشباب ومرشدو التربية الاجتماعية ، مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة الغربية ، د. عبد الله طربية عميد الطلبة في كلية القاسمي، رغدة مصالحة رئيسة المركز القطري للوالدية والاسرة .كما وشارك العديد من أصحاب الوظائف في التربية الاجتماعية الجماهيرية في المدارس والسلطات المحلية ووحدات الشبيبة.  تولى عرافة اليوم الأستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية الجماهيرية ، الطلاب وابناء الشبيبة.

تنمية روح القيادة
وقد تضمن اليوم كلمات كل من مرسي أبو مخ رئيس بلدية بافة الغربية ود. عبد الله طربية عميد الطلبة في كلية القاسمي  ثم تابع الاستاذ جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب كلمته حيث طرح البرامج المختلفة التي تقوم بها ادارة المجتمع والشباب من أجل الشبيبة والرقي في المجتمع العربي وقد ناشد أصحاب الوظائف في التربية الاجتماعية على أخذ دورهم الهام في تنمية روح القيادة وصقل شخصية الطلاب في المجتمع العربي.
احتوى اليوم عدة محاضرات متنوعة منها : محاضرة حول التنمية البشرية للمحاضر أشرف قرطام، محاضرة حول الانترنت وأوقات الفراغ عند الشبيبة د. اسماء غنايم ، ومحاضرة حول السلطة الوالدية من السيدة رغدة مصالحة.
وفي سياق متصل قام الأستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية الجماهيرية - الطلاب وأبناء الشبيبة بعرض موضوع الاستمرارية بين المدرسة وما بعد دوام المدرسة وعرض جميع الفعاليات اللامنهجية في المدرسة وخارجها.
وفي نهاية اليوم للربط بين جميع المحاضرات وموضوع اليوم " السلطة الوالدية وأوقات الفراغ" اختتم اليوم بحلقة حوار حول الشبيبة وأوقات الفراغ..

مقالات متعلقة