الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 10:01

انخفاض مستوى الكوليسترول يسبب العدوانية

كل العرب
نُشر: 16/12/12 10:37,  حُتلن: 14:50

الأطفال والمراهقين الذين يعانون انخفاضا في مستوي الكوليسترول الكلي يميلون للعنف والهروب من المدارس

أعلن الباحثون بجامعة "ساوث كارولينا" في ولاية كولومبيا الأمريكية أن الأطفال والمراهقين الذين يعانون انخفاضا في مستوي الكوليسترول الكلي يميلون للعنف والهروب من المدارس. وقالت الدراسة التي أجريت علي 4852 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عاما للتأكد من سلوكهم العنيف والتمرد في المدارس ومدي صعوبة تعاملهم مع الآخرين إن هناك ارتباطاً بين مستويات الكوليسترول في الدم والنمو النفسي والاجتماعي للأطفال والبالغين.

 

وتشير الدراسة إلي أن الأطفال الأمريكان من غير السود والذين تصل لديهم نسبة الكوليسترول إلي أقل من 154 ملليجراما يميلون للعنف ويتعرضون للطرد من المدرسة بسبب المشاغبة ثلاثة أضعاف غيرهم. كما أن الطرد من المدرسة يؤدي لآثار سلبية علي الأطفال والشباب ومنها الشعور بالاكتئاب ووجود اضطرابات عصبية مما يؤدي لمزيد من خفض تركيز الكوليسترول في الدم نتيجة التوتر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة