الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

رئيس الجامعة العربية الامريكية يستقبل السفير الفلسطيني في رومانيا

كل العرب
نُشر: 15/12/12 14:55,  حُتلن: 15:11

الأستاذ الدكتور أبو مويس أوضح أن الجامعة تعمل على تطبيق مفاهيم عصرية علمية وأكاديمية متقدمة برؤية فلسطينية لتكون منافسا حقيقيا على المستوى العربي والإقليمي

السفير أحمد عقل عبر عن سعادته بالتطور الأكاديمي الذي تشهده الجامعة وبرغبتها في فتح آفاق التعاون الأكاديمي مع الجامعات الرومانية لتعزيز مكانتها الأكاديمية

استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس السفير الفلسطيني في رومانيا احمد عقل، والذي زار الجامعة برفقة ممثل من الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات العربية المتحدة مهند خنفر.

وجاءت الزيارة، بهدف بحث تعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل المعرفي، ومناقشة آلية التعاون في مجال الدراسات العليا، والمساعدة في تقديم المنح الدراسية في مجال العلوم الطبية والهندسية في الجامعات الرومانية.

منافس حقيقي
والتقى رئيس الجامعة بالسفير الضيف، بحضور نائباه للشؤون الأكاديمية الدكتور نور الدين ابو الرب، وللشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، والمحاضر في كلية العلوم الادارية والمالية الدكتور إياد دلبح. وأوضح الأستاذ الدكتور ابو مويس أن الجامعة تعمل على تطبيق مفاهيم عصرية علمية وأكاديمية متقدمة برؤية فلسطينية، لتكون منافسا حقيقيا على المستوى العربي والإقليمي من خلال التأسيس لمجتمع علمي أكاديمي بحثي سمته الحوار المفتوح، حرية تبادل الأفكار، المناظرات البناءة، الشراكات الفاعلة، لتضطلع بدورها الريادي والوطني في تحقيق احتياجات المجتمع وتطلعاته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تعزيز التعاون
كما استعرض أوجه تعزيز التعاون من خلال مساعدة السفارة الفلسطينية في رومانيا لبناء علاقات أكاديمية وبحثية مع الجامعات الرومانية، وتقديم المنح الدراسية لاستكمال الدراسات العليا في رومانيا في العديد من المجالات المتقدمة التي تمتاز بها هذه الدولة، اضافة الى استقطاب عدد من الأستاذة الرومانيين المميزين في بعض التخصصات المشتركة للتدريس في كليات الجامعة المختلفة، وتنظيم الزيارات الطلابية العلمية المتبادلة بهدف الاطلاع على التجارب الرومانية في المجالات الطبية المساندة.

تنظيم زيارات طلابية علمية
ومن جانبه، عبر السفير عقل عن سعادته بالتطور الأكاديمي الذي تشهده الجامعة، وبرغبتها في فتح آفاق التعاون الأكاديمي مع الجامعات الرومانية لتعزيز مكانتها الأكاديمية، وسعيها الدائم للارتقاء بالمستويات العلمية الفلسطينية، والنهوض بواقع التعليم العالي، مؤكدا استعداد السفارة الفلسطينية لان تكون شريكا فاعلا في بناء التواصل ما بين الجامعة العربية الامريكية والجامعات الرومانية بهدف خدمة الطلبة والمسيرة التعليمية. كما ناقش الأستاذ الدكتور ابو مويس وممثل الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات العربية المتحدة آليات تنظيم زيارات طلابية علمية وثقافية لاطلاع الطلبة على التجارب العلمية النموذجية والاستفادة من خبرات المؤسسات في دولة الإمارات خاصة العلمية منها.

مقالات متعلقة