رأي حرOpinions

بين قـُصّي وقـُصّي/ بقلم: روان برهوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بين قـُصّي أحلى صوت وقـُصّي الفلسطيني الذي يحتاج الى مساعدتكم/ بقلم: روان برهوم

أكثر من مليون ومئة ألف متابع عربي عبر شبكة التواصل الاجتماعي لبرنامج "أحلى صوت The Voice". هكذا افتتحت مقدمة البرنامج حديثها في حفل الاختتام. وعندما صعد قُصي حاتم الى المسرح ليؤدي وصلته الغنائية تذكرت قصي آخر. قُصي ابن السبعة عشرة ربيعاً

روان برهوم في مقالها:

قصّي بدأ يفقد الأمل من تحقيق حلمه وهو العودة الى ملعب نادي شباب خان يونس لكرة القدم والتدرّب مع أصدقائه

أهل الخير يتذكرون المرضى فقط في رمضان والأعياد وخلال باقي السنه فانهم ينتظرون زياراتنا كل اسبوع ومن هنا أتت فكرة سلامتكم

قصي يحتاج الى  2400 شيكل وهذا المبلغ كبير جداً بالنسبة لأهله وللأسف فانه لم يحظَ بشهرة قصي العراقي ولم يتم فتح باب التصويت وارسال المسجات من أجل تحقيق حلمه


أكثر من مليون ومئة ألف متابع عربي عبر شبكة التواصل الاجتماعي لبرنامج "أحلى صوت The Voice". هكذا افتتحت مقدمة البرنامج حديثها في حفل الاختتام. وعندما صعد قُصي حاتم الى المسرح ليؤدي وصلته الغنائية تذكرت قصي آخر. قُصي ابن السبعة عشرة ربيعاً من غزة والذي أمضى العام الأخير راقداً في مستشفى ايخلوب في تل أبيب، يصارع مرض الاوستواسركوما (سرطان العظام) في رجله اليسرى.

إزالة الورم السرطاني
عام ليس سهلاً بتاتاً مرّ على قُصي، فبالاضافة الى الألم والحنين الى الأهل والاصدقاء والمدرسة التي انقطع عنها وعدم الزيارات بسبب الأوضاع الأمنية والتصاريح، بدأ قصّي يفقد الأمل من تحقيق حلمه وهو العودة الى ملعب نادي شباب خان يونس لكرة القدم والتدرّب مع أصدقائه. خلال هذه الفترة خاض قصي عدة عمليات معّقدة من أجل إزالة الورم السرطاني مما أدى به الى الرقود المستمر في فراش المستشفى وبالتالي عدم المقدرة على الحركة والسير.

الوقوف على قدمه
خلال الشهر الأخير استطاع قصي أخيرا الوقوف على قدمه وأن يسير عدة خطوات بواسطة العكازات وقريبا جداً سينهي علاجه ويعود إلى بيته. يقول الأطباء بأنه إذا توّفر له العلاج المناسب والراحة التامة فانه سيتماثل تماما للشفاء ويمكنه السير بدون عكازات وربما أيضاً العودة الى الملاعب، ولكنه بحاجة إلى حذاء طبي ومعداته والذي يصل سعره إلى 2400 شيكل. هذا المبلغ كبير جداً بالنسبة لأهله وللأسف فانه لم يحظَ بشهرة قصي العراقي ولم يتم فتح باب التصويت وارسال المسجات من أجل تحقيق حلمه.

مساعدة المرضى الاطفال
خلال العام 2012 أقمت أنا وأصدقائي جمعية صغيرة لمساعدة المرضى الاطفال من الضفة وغزة من الذين يتعالجون في المستشفيات الاسرائيلية والذي يصل عددهم الى الآلاف. أطلقنا على هذه الجمعية اسم "سلامتكم" لأن هذا ما نتمناه لهم ولكل المرضى.

المعاناة والألم
بالإضافة إلى المعاناة والألم، يواجه هؤلاء الأطفال المتواجدون في مستشفيات بعيدة عن مناطق سكناهم، العديد من المشاكل والصعاب أهمها الشعوربالملل والوحدة. بحيث يُمنع منهم مغادرة باب المستشفى ولا يحظون لزيارات الأصدقاء. فقط أحد الوالدين يرافقهم خلال هذه الفترة الصعبة.
للأسف، فإن أهل الخير يتذكرون المرضى فقط في رمضان والأعياد، وخلال باقي السنه فانهم ينتظرون زياراتنا كل اسبوع ومن هنا أتت فكرة "سلامتكم".

رسم البسمة على شفاه الأطفال
نسعى جاهدين أن نرسم البسمة على شفاه الأطفال وتحقيق أمنياتهم والتي تكاد في بعض الحالات أن تكون الأمنية الأخيرة. للتصويت لقصي ارسلوا الرقم 15 لشبكة mbc ولزيارة قصي "بطلنا" وأصدقائه، أعطونا لايك لـ salametcom وتجدون التفاصيل.
موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير علي العنوان: [email protected]

كلمات دلالية
إصابة شاب إثر إنقلاب تراكتورون قرب دبورية