الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

دراسة:لمس الوجه يمكن أن ينقل فيروس الانفلونزا

كل العرب
نُشر: 15/12/12 09:00,  حُتلن: 14:48

 لمس الأنف أو الفم يمكن أن ينقل بفعالية وسرعة أي اصابات بكتيريا أو فيروسية

الجسم البشري يملك خط دفاع قوي حيث يعمل نظام المناعة على حماية الجلد من كل هذه الميكروبات

قام الباحثون من معهد الصحة الوطني في بيثسيدا بأصدار بيان تحذيري من أن عدو الانفلونزا يمكن أن تنتشر عن طريق جلد الوجه. ووفقا للدكتور فلاديمير ألونسو، فإن لمس الأنف أو الفم، يمكن أن ينقل بفعالية وسرعة أي اصابات بكتيريا أو فيروسية. بينما غسل اليدين لا يساعد، لأن الانسان معرض في كل ثانية لملايين الاحتمالات للاصابة بالامراض.

وهذا ما اكدته دراسة شملت على 249 خبير متطوع، زاروا مناطق عامة. حيث لمس الاشخاص الاشياء بواقع 3.3 مرة لكل ساعة. وهذا يعني بأن الميكروبات ستصل الى الوجه حتى لو تمكن الشخص من غسل يديه. ولكن الجسم البشري يملك خط دفاع قوي، حيث يعمل نظام المناعة على حماية الجلد من كل هذه الميكروبات، ولكن هذا لا يعني بأن لا تقوم بغسل يديك كأجراء احتياطي وتجنب لمس الوجه قدر الامكان.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة