الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

تظاهرة في مستشفى الطلياني في الناصرة تضامنًا مع اضراب الممرضات

علي أبو الهيجاء
نُشر: 14/12/12 15:36,  حُتلن: 20:40

كمال ابو احمد لموقع العرب:
هذه التظاهرة نظمت واقيمت بالتنسيق مع نقابة العمال في لواء الناصرة بعد ان بادر اليها لجنة المستخدمين في مستشفى العائلة المقدسة، تضامنًا مع اضراب الممرضين والممرضات العام في اسبوعه الثاني

الهدف من هذا الاضراب هو رفع معاشات ومكانة الممرضين والممرضات في المستشفيات الحكومية والخاصة

نعتقد انه وفي حال استمرار هذا الاضراب، فإننا بالفعل سنصعد خطواتنا الاحتجاجية

سنبحث امكانية تنظيم مظاهرة مركزية في الناصرة بمشاركة شخصيات اجتماعية ومسؤولة من المنطقة، في محاولة للضغط على الحكومة ووزارة المالية للإستجابة لمطالب نقابة الممرضات العامة

شارك العشرات من مستخدمي وممرضي وموظفي مستشفى العائلة المقدسة – الطلياني في مدينة الناصرة بمظاهرة رفع شعارات صاخبة عند المدخل الرئيس للمستشفى تضامنًا مع نقابة الممرضات التي شرعت بإضراب مفتوح منذ قرابة اسبوعين في صرختها الاحتجاجية المطالبة بالاستجابة لمطالبهن، علمًا ان الممرضات تحتجن على عدم احترام وزارة المالية للتفاهمات التي توصل لها الطرفان قبل عدة اشهر.



وبرز من بين المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية كل من كمال ابو احمد، رئيس نقابة العمال (الهستدوت) في لواء الناصرة، ود. سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في النقابة، والممرض سامي خطيب رئيس لجنة المستخدمين في مستشفى العائلة المقدسة.

الجهاز الصحي ينهار!!
ورفع المتظاهرون شعارات عديدة كان من بينها:"النقص في الممرضات حكم اعدام"،"لا يوجد علاج بدون ممرضات وممرضين"، "المرضى يستحقون علاجًا ملائمًا"،"وزارة المالية سبب انهيار الجهاز الصحي في اسرائيل"،"الجهاز الصحي ينهار"،"بدون ممرضين وممرضات لا يوجد طب!"، وغيرها من الشعارات الاخرى.

كمال أبو احمد: نقابة العمال تتضامن مع الممرضين والممرضات في اضرابهم
وقال كمال ابو احمد رئيس نقابة الهستدروت في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان هذه التظاهرة نظمت واقيمت بالتنسيق مع نقابة العمال في لواء الناصرة بعد ان بادر اليها لجنة المستخدمين في مستشفى العائلة المقدسة، تضامنًا مع اضراب الممرضين والممرضات العام في اسبوعه الثاني، خاصةً بعد ان اقرت المحكمة بالأمس ان من حق الممرضين والممرضات الاضراب والاحتجاج".
واضاف ابو احمد قائلًا لموقع العرب:" ان هذه التظاهرة ليست الأولى فقد شاركنا قبل ايام معدودة في تظاهرة اخرى نظمت في مستشفى الناصرة الانجليزي، غير ان الهدف من هذا الاضراب هو رفع معاشات ومكانة الممرضين والممرضات في المستشفيات الحكومية والخاصة".

خطوات تصعيدية
وفي سؤال لموقع العرب ما اذا كانت هنالك ثمة خطوات احتجاجية تصعيدية اخرى قد تشارك فيها نقابة العمال في لواء الناصرة ردّ كمال ابو احمد بالقول:"نعتقد انه وفي حال استمرار هذا الاضراب، فإننا بالفعل سنصعد خطواتنا الاحتجاجية، التي من بينها قد تكون عقد مظاهرة مركزية في الناصرة بمشاركة شخصيات اجتماعية ومسؤولة من المنطقة، في محاولة للضغط على الحكومة ووزارة المالية للإستجابة لمطالب نقابة الممرضات العامة".

خطيب: تظاهرتنا صرخة بوجه وزارة المالية
أما رئيس لجنة المستخدمين في المستشفى فقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان تظاهرتنا هذه انما هي صرخة بوجه وزارة المالية والحكومة الاسرائيلية لنؤكد لها اننا جزء لا يتجزأ من الجهاز الطبي والصحي في البلاد، ونحن نرى ان جهد طاقم الممرضين في اسرائيل غير متكافئ مع الناحية المادية، وبسبب عدم وجود هذا التكافؤ ما بين المعاش والجهد فيجب على الجهات المسؤولة العمل سريعًا على تلبية المطالب".
واضاف خطيب قائلًا لموقع العرب:"لقد تحدثنا اليوم هاتفيًا مع رئيسة نقابة الممرضين والممرضات ايلانا كوهن ونحن على اتصال دائم معها، من اجل التنسيق والاطلاع على آخر المستجدات ونأمل أخيرًا ان ينتهي الاضراب كما كل اضراب شهدته البلاد بتفاهمات بين الاطراف تصب في النهاية لصالح الممرضين".


 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY