الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

عادل أبو الهيجاء: لن أترشح لرئاسة بلدية طمرة لأنني لا ألتصق بالكرسي بل أنا خادم لشعبي

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 14/12/12 12:49,  حُتلن: 17:50

عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة لموقع العرب:

رفعنا نسبة الجباية التي تراوحت بين 18 و 20% عام 2009 الى 80% حتى نهاية العام الحالي

طمرة ستبقى موحدة قبل وبعد الانتخابات لأن "الإنتخابات ليوم وطمرة دوم" وشعارنا الأسياسي البلد أولا"

استلمت البلدية ورأسها الى الأسفل وقدميها الى الأعلى بحيث بلغت قيمة العجز المالي المتراكم 74 مليون شيكل

استطعنا أن نحول طمرة من مدينة إسمية على الخارطة الى مدينة بمفهوم المدينة وننتظر المزيد من المشاريع الأساسية

لم أفكر في أي مرة من المرات أن أحتل أو أطلب مركزا عاليا سواء على مستوى البلدية أو على مستوى الحزب الشيوعي والجبهة

يجب ألا نتمسك بالكرسي وكأن الكرسي يشرفنا وإنما نحن نجلس على الكرسي من موقع المسؤولية لتقديم خدمة للناس فنحن خدام لأهلنا وشعبنا

قررت وأعلنت أنني لن أرشح نفسي في الإنتخابات المقبلة وانا مقتنع بذلك كل القناعة من عدم ترشيح نفسي وأرشح الأخ سمير عواد

قررت عدم ترشيح نفسي وترك إدارة بلدية طمرة ليس من موقف ضعف أو تقصير فهنالك ادارة مميزة ورئيس يلاحق الأمور وهاتفه لا يغلق صباحا أو مساء

محمد بركة لم يتمسك بمقعده أبدا ولا يفرض نفسه كمرشح وكعضو كنيست بل الجبهة وهيئاتها ومجلسها القطري المكون من 800 عضو قررت أن يبقى فاحترم اقرار

"يجب ألا نتمسك بالكرسي وكأن الكرسي يشرفنا، وإنما نحن نجلس على الكرسي من موقع المسؤولية لتقديم خدمة للناس، فنحن خدام لأهلنا وشعبنا إيمانا منا بالعمل المستمر في خدمة الجمهور. قررت عدم ترشيح نفسي وترك إدارة بلدية طمرة ليس من موقف ضعف أو تقصير، فهنالك ادارة مميزة ورئيس يلاحق الأمور وهاتفه لا يغلق صباحا أو مساء ويعمل على تقديم خدمة دون تمييز ودون استثناء" هذا ما صرح به، عادل أبو الهيجاء، رئيس بلدية طمرة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة بعد قراره عدم ترشيح نفسه للإنتخابات البلدية القادمة.


عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة

وقال عادل أبو الهيجاء ردا على أسئلتنا: "لم أفكر في أي مرة من المرات أن أحتل أو أطلب مركزا عاليا سواء على مستوى البلدية أو على مستوى الحزب الشيوعي والجبهة. عملت جنديا منذ 55 عاما وأنا مجند للمبادىء التي آمنت بها، وفي مرحلة معينة ومن أجل المحافظة على الجبهة قررت ترشيح نفسي لرئاسة بلدية طمرة في العام 1998 ولكنني لم أنجح إلا أنني استمريت وخضت الإنتخابات في العام 2003 وكان ترشيحي موفقا مع فارق 1500 صوتا، وأعيدت الكرة بطلب وإلحاح الجمهور عام 2008 فأعيد إنتخابي، ومنذ نجاحي قررت وأعلنت أنني لن أرشح نفسي في الإنتخابات المقبلة، وانا مقتنع بذلك كل القناعة من عدم ترشيح نفسي وأرشح الأخ سمير عواد عن قناعة لأنه مستشار وعضو بلدية ومساعد ويتمتع بنفس المبادىء وكان رفيقي في هذه الفترة".

الجبهة ستفوز برئاسة بلدية طمرة
وأشار أبو الهيجاء الى أنه "متأكد من أن الجبهة ستفوز برئاسة بلدية طمرة في انتخابات القادمة يوم 22.10.2013" بالقول: " الرئيس القادم لبدية طمرة سيكون جبهويا، لأنني أثق بالجبهة. وأقول إن الرئيس الجبهوي الذي سينجح لن يلاقي أية صعوبات أبدا لأنني حتى الدقيقة التسعين سأبقى أعمل كرئيس بلدية منتخب لأقوم بالواجب الملقى على نفسي لخدمة هذا البلد الطيب والمعطاء، لن نكل ولن نمل وهذا سينعكس على حب الناس في انتخاب مرشج الجبهة في الدورة المقبلة وسأسلم البلدية لمرشح الرئاسة سمير عواد".

وضع يرثى له
وكشف عادل أبو الهيجاء أنه "استلم إدارة بلدية طمرة بوضع مأساوي، يرثى له بحيث بلغت قيمة العجز المالي المتراكم 74 مليون شيكل، وأما عجز الميزانية العادية فكان 20 مليون شيكل بمعنى أن رأسها الى الأسفل وقدميها الى الأعلى"- على حد تعبيره.

رفع نسبة الجباية
ويتفاخر أبو الهيجاء بالإنجازات التي حققها "وعلى رأسها رفع نسبة الجباية التي تراوحت بين 18 و 20% عام 2009 الى 80% حتى نهاية العام الحالي بالإضافة الى توسيع الشوارع والطاقة الشمسية وفتح شاعر عبلين طمرة وشارع العش المؤدي الى الواد وغيرها من مشاريع، كما أن الخارطة الهيكلية لم تحرك ساكنا منذ 1984 وخلال عشر سنوات تمت إضافة 10 آلاف دونم للخارطة الهيكية الجديدة والتي سيتم إقرارها نهائيا خلال الستة أشهر القادمة كحد أقصى". وقال: "استطعنا أن نحول طمرة من مدينة إسمية على الخارطة الى مدينة بمفهوم المدينة وننتظر المزيد من المشاريع الأساسية، خاصة وأننا اكتشفنا أن تاريخ طمرة يعود الى 5700 سنة، بحسب تقرير الحفريات حيث كانت طمرة مدينة منذ الوقت الأولي، وهذا انجاز كبير بالنسبة لنا".

الإلتصاق بالكرسي
وتطرق رئيس بلدية طمرة الى موضوع انتخابات الكنيست، فقال: "نستعد الآن لانتخابات الكنيست كمعركة أساسية ذات الأهمية الكبرى، معركة شعبنا لزيادة تمثيل الجبهة. لا تعرقلوا أنفسكم أو الآخرين بعدم التصويت، التصويت واجب ومبدئي وأساسي لانتصار الجبهة واليسار في إسرائيل. الانتخابات المقبلة تشكل ميزانا على مستوى الشرق السياسي في الشرق الاوسط وإسرائيل وواجبنا كجماهير عربية أن نبقى في الصورة إذ لنا دور مميز في هذه المعركة السياسية". وأضاف: " هنالك من يريد أن يلتصق بالكرسي حتى النهاية، وهذا شأن بعض الرؤساء".

نواب الجبهة غير
وأجاب على سؤالنا "ألم يلتصق نواب الجبهة أيضا بمقاعدهم في الكنيست؟" قائلا: "نواب الجبهة غير ملتصقين بمقاعدهم، لأن القرار يبقى للهيئات التي تنتمي اليها الأحزاب،ـ فمثلا الهيئة قررت أن يبقى بركة وسويد في القائمة لسنتين ثم يستقيلان ويسلمان مكانهما لآخرين، ولكن هنالك أحزاب تتمسك بنوابها، والمعنى في نفس الشاعر، أنت تعرفين من يتواجد كعضو كنيست منذ 18 عاما و25 عاما. هيئاتهم تقرر ولكن نتيجة عدم توسيع قاعدة أحزابهم يجعلهم يرون أنفسهم مميزين ولكنني أحترم كل هيئة حزب".

بركة لم يتمسك بمقعده
وعن بقاء محمد بركة في رأس قائمة الجبهة، رد عادل أبو الهيجاء: "محمد بركة لم يتمسك بمقعده أبدا، ولا يفرض نفسه كمرشح وكعضو كنيست، بل الجبهة وهيئاتها ومجلسها القطري المكون من 800 عضو قررت أن يبقى في هاتين السنتين. بركة كان يريد يترك مكانه ولكنه التزم بقرار الهيئات من دافع الإحترام".

انتخابات على مستوى عصري
وختم عادل أبو الهيجاء، رئيس بلدية طمرة الحوار بقوله: "أشكر موقع العرب على هذا الاهتمام وأتوجه الى كل الذين يشاركون الانتخابات سواء للكنسيت أو للسلطات المحلية بأن تكون انتخابات على مستوى عصري ويسود جو التحابب والتآخي بين الناس، وطمرة ستبقى موحدة قبل وبعد الانتخابات لأن "الإنتخابات ليوم وطمرة دوم" وشعارنا الأسياسي البلد أولا" الى هنا تصريحات عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة لموقع العرب وصحيفة كل العرب. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY