الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

العداء الجاميكي بولت ينتزع جائزة بطل الأبطال من ليونيل ميسي لعام 2012

كل العرب
نُشر: 14/12/12 12:01,  حُتلن: 22:55

العداء أوسين بولت:

لقد كان عاماُ رائعاً حافظت فيه على ألقابي الثلاث والأن أتطلع لأولمبياد ريو دي جانيرو لتحطيم بعض الأرقام القياسية

إستطاع العداء والبطل الأوليمي الجاميكي أن يتفوق على لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم السباحة الأمريكي مايكل فيليبس ويحرز جائزة بطل الأبطال لعام 2012 والتي تمنحها صحيفة ليكيب الفرنسيه. وذكرت الصحيفة الفرنسيه أن تفوق العداء أوسين بولت وأحرازه للقب للمرة الثالثة بعد عامي 2008 و2009 جاء بناء على التوصيت بين محرري الصحيفة وفريق القناة التلفزيونية 21 التابعة للصحيفة الفرنسية.

 

وقال بولت للقناة التلفزيونية 21 حول إنجازه في دورة لندن وآماله لدورة ريو بالبرازيل عام 2016 :" لقد كان عاماُ رائعاً حافظت فيه على ألقابي الثلاث. والأن أتطلع لأولمبياد ريو دي جانيرو لتحطيم بعض الأرقام القياسية ".

تفوق وفوز بالجائزة
وحصلت الأميريكة سيرينا ويليامز لاعبة كرة المضرب والمصنفة الثالثة عالمياً، على جائزة السيدات، بعد تحقيقها بطولتي ويلمبدون وفلاشينج ميدو، وذهبيتين في دورة لندن 2012. وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة قد حصد الجائزة العام الماضي بعد حصوله على 807 نقطة في التصويت الذي جرى بين نفس المحررين لهذا العام م متفوقاً على كل من ديوكوفيتش الذي حصل على 699، والألماني سيباستيان فيتل 255 بطل العالم في سباقات فورمولا وان. في حين كانت الجائزة في عام 2010 من نصيب الاسباني نادال لاعب كرة المضرب متفوقاً على مواطنه لاعب كرة القدم اندريس اينيستا والهولندي ويسلي سنايدر لاعب وسط انتر ميلان الايطالي .

مقالات متعلقة

Got