الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

الجهاد الاسلامي: التعنت الاسرائيلي انتهاك صريح للتهدئة وسنكسر الفيتو

كل العرب
نُشر: 14/12/12 10:30,  حُتلن: 00:23

الناطق باسم حركة الجهاد:

حركة الجهاد لن تقبل بان تفرض اسرائيل نفسها على قطاع غزة
 
المقاومة كسرت سياسات اسرائيلية في الحرب الاخيرة ولكن الجولات قادمة مع الاحتلال

موضوع زيارات غزة غير مدرج ضمن اتفاق التهدئة لكن يعتبر هذا التعنت الاسرائيلي انتهاك صريح للتهدئة

من حق أي فلسطيني ان يعود الى وطنه وليس من حق اسرائيل ان تضع "فيتو" على منع أي فلسطيني من الدخول او الخروج من القطاع

الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح ونائبة زياد النخالة الى قطاع غزة مسقط رأسهما بعد غياب دام 26 عاما حتى سارعت اسرائيل الى ابلاغ الجانب المصري بانها سوف تخرق اتفاق التهدئة اذا دخلا غزة وستقوم باستهدافهما، الا ان غزة خرجت لتقول لـ شلح والنخالة "منعوكم لكن قلوبنا لكم.. وطن" وهي رسالة تحدي لإسرائيل.

 

فقد استيقظ مواطنون في انحاء متفرقة من القطاع يوم الخميس على نشر يافطات ضخمة من قبل العمل الجماهيري التابع لحركة الجهاد الاسلامي يوجد عليها صورة للأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي ونائية زياد النخالة وكتب عليها "منعوكم لكن قلوبنا لكم .. وطن"، من أجل تسليط الضوء على ان غزة لا زالت محاصرة على كل المستويات. 

انتهاك التهدئة
هذا وقال الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي داود شهاب: "ان هذه اليافطات تأتي في اطار تسليط الضوء على قضية منع الامين العام رمضان شلح ونائبة زياد النخالة من دخول قطاع غزة بعد غياب دام 26 عاما، رغم ان غزة بلدهم الاصلية". وأضاف شهاب: "هي ايضا رسالة تحدي لإسرائيل وليفهم الجميع انه طالما اسرائيل تريد ان تقول انها تتحكم بالقطاع وتمنع من تشاء من الدخول فمعنا ذلك ان غزة تعيش حالة حصار على كل المستويات". وتابع: "ان موضوع زيارات غزة غير مدرج ضمن اتفاق التهدئة، لكن يعتبر هذا التعنت الاسرائيلي انتهاك صريح للتهدئة، وجرى الحديث مطولا مع الجانب المصري بهذا الملف عن كيفية منع شلح والنخالة من دخول غزة". وأردف شهاب: "ان الجانب المصري تعامل بجدية مع الموقف الاسرائيلي لذلك لم ينسق لهذه الزيارة وانها أجلت لتفويت الفرصة على الاحتلال".

كسر السياسات الاسرائيلية
وأكد الناطق باسم حركة الجهاد انه من حق أي فلسطيني ان يعود الى وطنه، وليس من حق اسرائيل ان تضع "فيتو" على منع أي فلسطيني من الدخول او الخروج من القطاع. وأكد شهاب ان "حركة الجهاد لن تقبل بان تفرض اسرائيل نفسها على قطاع غزة"، وأضاف: "المقاومة كسرت سياسات اسرائيلية في الحرب الاخيرة ولكن الجولات قادمة مع الاحتلال". ووعد الناطق باسم الجهاد ان حركته سوف تكسر هذا الفيتو الاسرائيلي على منع قياداتها من دخول القطاع او أي فلسطيني اخر، وقال "نعدكم سنكسر هذه المعادلة على طريقتنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
232118.90
BTC
0.52
CNY