الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

الطيبي ووفد حزب العربية للتغيير في جولة ميدانية بمدينة الطيرة

كل العرب
نُشر: 13/12/12 11:10,  حُتلن: 11:15

الطيبي تطرق إلى قضية العنف ولا سيما جريمة القتل التي شهدتها المدينة مؤخراً مؤكداً على واجب الشرطة ووزارة الأمن الداخلي أن تؤدي واجبها لضمان أمان السكان

مأمون عبد الحي:

لا احد يستطيع انكار تميز النائب احمد الطيبي وانجازاته ونجاحه في التأثير انه نائب مؤثر باعتراف الخصم والصديق وقد وقف الى جانب الطيبرة مرارا خاصة في موضوع الشيكونات

وصل الى موقع العرب بيان من مكتب النائب احمد الطيبي، جاء فيه: "قام النائب احمد الطيبي ، رئيس الحركة العربية للتغيير، يرافقه وفد من قيادات وأعضاء الحركة العربية، بجولة ميدانية في مدينة الطيرة ، حيث استقبله رئيس البلدية مأمون عبد الحي، والقائم بأعمال رئيس البلدية عبد السلام قشوع، ونائب رئيس البلدية د.وليد ناصر، وعقد حلقة بيتية في بيت اللاعب عبد تيتي التقى من خلالها مع العديد من الشخصيات المرموقة من الطيرة وجمهور واسع وشبيبة، لطرح أهم القضايا التي يعنى بها أبناء المدينة. وقال مأمون عبد الحي: "لا احد يستطيع انكار تميز النائب احمد الطيبي وانجازاته ونجاحه في التأثير نعم انه نائب مؤثر باعتراف الخصم والصديق وقد وقف الى جانب الطيبرة مرارا خاصة في موضوع الشيكونات ولقاءاتنا معه ومع وزير الاسكان".

وأضاف البيان: "اما د.وليد ناصر فقال : لقد نجح النائب الطيبي في بث روح الاعتزاز والشموخ في نفوس العرب في البلاد وخاصة الشباب بواسطة خطاباته التي تتميز بعزة النفس والكلام بمستوى العينين مع الاخر الاسرائيلي واحيانا ارغامهم على الشعور بانهم اقل شأنا منا" واضاف: لقد نجح النائب الطيبي في ترسيخ ثقافة سياسية جديدة وشامخة في هذه البلاد بعيدة عن النمطية وانما مبدعة وقوية ومؤثرة، وقد اصبحت مدرسة للشباب الذين اذا لم يعرفوا كيف يجاوبون في قضية ما فانهم يذهبون فورا لمقاطع خطابات الطيبي في اليوتيوب".

قضية المساكن للأزواج
وجاء في البيان: "ومن بين المواضيع التي طُرحت قضية المساكن للأزواج الشابة ، وهو ما يعرف بمشروع الشيكونات، بعد أن كان الطيبي بادر في الماضي الى جلسة مع وزير الإسكان دعا اليها رئيس البلدية والقائم بأعماله لطرح القضية على الوزير ، حيث طالب د. الطيبي من الوزير بإعلان مناقصات لتخصيص أراض لبناء مشاريع سكن للأزواج الشابة، وضمان تطبيق برنامج التسهيلات وقروض الاسكان والمنح والهبات على البلدات العربية بما فيها الطيرة .
كما تطرق الطيبي إلى قضية العنف ولا سيما جريمة القتل التي شهدتها المدينة مؤخراً مؤكداً على واجب الشرطة ووزارة الأمن الداخلي أن تؤدي واجبها لضمان أمان السكان، ودعا أيضاً إلى نبذ العنف من قبل المجتمع العربي ومكافحته. الشبان المتواجدون في اللقاء تطرقوا الى موضوع المنح الدراسية وبيّن الطيبي ان الطيرة تحظى كل عام بعدد من تلك المنح، وناشد الطلاب بالتقدم والتسجيل لمنح العام القادم". 

دعم الرياضة والفرق
وأضاف البيان: "أما اللاعب عبد تيتي ومن كان برفقته من رياضيين فطرحوا موضوع دعم الرياضة والفرق الرياضية، وأوضح الطيبي أن هذا الموضوع القريب إلى قلبه يحظى باهتمام كبير منه وبأنه سيسعى لجلب تمويل للمنشآت الرياضية في الطيرة اسوة بغيرها من المدن والقرى العربية التي جنّد لها أموالاً من وزارة الرياضة ومؤسسات عامة وخاصة. ثم تابع الوفد جولته إلى مركز الرحمة الطبي وكان في استقبالهم مدير المركز وإدارته وطاقم الأطباء واطلع الطيبي على المستوى العالي والمشرّف لهذا المركز العربي، كما التقى مجموعة من شبيبة الطيرة الذين يتعلمون دورة اسعافات أولية وأثنى على نشاطهم من أجل مجتمعهم. ورد على اسئلتهم".

مشاركة المواطنين العرب
وإختتم البيان: "وتطرق النائب أحمد الطيبي خلال الجولة الى مشاركة المواطنين العرب في انتخابات الكنيست مشيراً إلى أهمية دعم الأحزاب العربية والعمل على رفع نسبة التصويت لدى المواطنين العرب لأن كل صوت عربي ضائع يُحتسب كأنما دعم لليمين المتنامي في الكنيست. وأشار إلى التحديات التي تقف بوجه القائمة الموحدة والعربية للتغيير التي لا يريدها اليمين العنصري في الكنيست والحملة التي يشنها ضد النائب الطيبي شخصياً. كما استعرض انجازات الحركة العربية للتغيير قائلاً : نحن ندعوكم للتصويت لمن يمثّل الناس وقضاياهم ويتكلم من حناجرهم.حكموا ضمائركم وصوتوا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY