الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

روضة الفردوس في حورة تفوز بجائزة الروضة الخضراء في لواء الجنوب

كل العرب
نُشر: 12/12/12 18:07,  حُتلن: 18:37

سعاد العصيبي:

هذا الفوز يعني لي الكثير وإنه لفخر لي وللطلاب والأهالي والقرية عامة

العمل الجاد يأتي بثماره خاصة عندما نرى أن الموضوع تم تذويته في الطلاب والأهل المشاركين

وسط أجواء احتفالية مهيبة وبحضور العديد من الشخصيات المثالية تم تكريم وتوزيع شهادات التقدير لرياض الأطفال الفائزة في مسابقة "جودة البيئة والروضة الخضراء"، حيث اختيرت روضة الفردوس في قرية السيد حورة والتي شاركت في مسابقة الروضة الخضراء في لواء الجنوب لهذا العام، والذي بادر به قسم جودة البيئة بمجلس أبو بسمة ووزارة البيئة ووزارة المعارف. وشارك في المسابقة ما يقارب 21 روضة أطفال من عرب ويهود في الجنوب، وكانت من بين الروضات الفائزات بهذه المسابقة روضة الفردوس بالسيد. يذكر أن معلمات رياض الأطفال شاركن في دورة استكمال مكثفة ومبرمجة بإعتبارها شرطا لمشاركة الروضة في المشروع.

وقدمت معلمة الروضة سعاد العصيبي خطة مدروسة شاملة ومبرمجة شملت العديد من المواضيع التي تخص موضوع البيئة وحمايتها، موضحة الأهداف وسيرورة العمل، حيث شملت خطتها "علاقة الإنسان والبيئة، الرفق بالحيوان، تدوير وإعادة صناعة المواد، التوفير في المياه وعدم إسرافها واستغلال الطاقة وتوفيرها"، كما وقامت ببناء خطة لنمط حياة بيئي يربط المواضيع المذكورة. وقامت المعلمة بتنظيم ورشات عمل ومحاضرات لتوعية الطلاب والأهالي بهذا المشروع، حيث شاركت العديد من الأمهات في هذه الورشات إيمانا منها "بأهمية العمل الجماهيري والذي من شأنه أن يساهم في تقدم عربة النجاح المنشود وصنع النجاح والوعي عند الأهالي والجمهور في هذا المجال"، حيث شارك الأهالي والمركز الجماهيري حورة في هذا المشروع من أجل تحقيق أهدافها المقترحة في الخطة الموضوعة.

عمل جاد
يذكر أن الروضة تتزين بجمال بيئتها الخلابة والزهية بالنباتات والأشتال والورود الطبيعية والتي زرعها الطلاب بمشاركة أمهاتهم ويراقبون على مدار العام كله تطور ونمو هذه النباتات والتعرف إليها عن كثب. وقالت المعلمة سعاد العصيبي، معلمة روضة الفردوس، في كلمة لها: "هذا الفوز يعني لي الكثير وإنه لفخر لي وللطلاب والأهالي والقرية عامة"، مبينة أن "العمل الجاد يأتي بثماره خاصة عندما نرى أن الموضوع تم تذويته في الطلاب والأهل المشاركين"، كما شكرت جميع المساهمين والداعمين من أجل الفوز بهذه الجائزة.

 

مقالات متعلقة