الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

محاضرات قيمة حول مرض السكري في المركز الجماهيرب في باقة الغربية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/12/12 14:57,  حُتلن: 17:00

رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ، لالقاء كلمته والذي أكّد بدوره على الأهمية التي توليها البلدية لموضوع الصحة مشيراً الى الخطوات المختلفة التي اتخذتها البلدية ووحدة الصحة فيها

الشيخ أحمد بيادسة قدم محاضرة حول التربية الصحية من وجهة نظر اسلامية متطرقاً الى هدي الرسول وتعاليمه الصحية مستشهداً بالآيات الكريمة من القرآن الكريم والأحاديث النبوية المنيرة

نظمت الوحدة الصحية في بلدية باقة الغربية، بمشاركة قسم الرياضة والشبيبة فيها والمركز الجماهيري وبالتعاون مع صناديق المرضى كلاليت، مؤوحيدت وليئوميت، أمسية صحية لأهالي في باقة الغربية تمحورت حول مرض السكري.

وقد غصت قاعة المركز الجماهيري بالمئات من الأهالي، من جميع الفئات العمرية، وبمشاركة رئيس بلدية المحامي مرسي أبو مخ، وعدد من أعضاء البلدية، ليشاركوا بالأمسية الصحية الهامة. وكان في استقبالهم ممثلون عن صناديق المرضى، وطلاب مجموعة “اشعاعات شبابية” من مدرسة النجاح الثانوية (عتيد)، ليقدموا لهم وجبات صحية ويوزعوا عليهم ارشادات مختلفة، اضافة الى عرض منتجات مختلفة لصناديق المرضى.

خطوات مختلفة
افتتحت الأمسية عريفة الامسية الطالبة مي دملخي، مندوبة مجلس الطلاب البلدي، التي رحبت بالحاضرين ودعت رئيس البلدية ، المحامي مرسي أبو مخ، لالقاء كلمته، والذي أكّد بدوره على الأهمية التي توليها البلدية لموضوع الصحة، مشيراً الى الخطوات المختلفة التي اتخذتها البلدية ووحدة الصحة فيها، من أجل المساهمة في التوعية الصحية. وأثنى على دور الوحدة الصحية والى النشاط الكبير الذي بدأته هذه الوحدة خلال الفترة الأخيرة. ثم كانت كلمة لمديرة الوحدة الصحية في البلدية، د. سهام منصور كعكوش، التي شرحت عن النشاطات التي تقوم عليها الوحدة الصحية، مؤكدة أن مثل هذه المحاضرات التوعوية ستستمر بالتعاون مع صناديق المرضى، بهدف تهيئة بيئة صحية في المدينة.

محاضرات منوعة
الشيخ أحمد بيادسة، قدم محاضرة حول التربية الصحية من وجهة نظر اسلامية، متطرقاً الى هدي الرسول وتعاليمه الصحية، مستشهداً بالآيات الكريمة من القرآن الكريم والأحاديث النبوية المنيرة. ثم استمع الحضور الى ثلاث محاضرات قدمها كل من أسعد وتد، العامل الأجتماعي في عيادات صندوق المرضى ليئوميت، تمحورت حول الحقوق والمستحقات للمرضى من قبل صناديق المرضى التأمين الوطني. وكانت محاضرة اخرى حول مرض السكري، نطوره، تشخيصه وعلاجه، قدمها د. غازي غانم، الطبيب المختص في عيادات كلاليت، استعرض فيها جوانب مختلفة لمرض العصر. اما السيدة نورا عثامنة، أخصائية التغذية في عيادات صندوق المرضى مئوحيديت، قدمت محاضرة شيقة ومفيدة حول التغذية السليمة بشكل عام والتغذية الخاصة بمرضى السكري، وضرورة اتباع نظام غذائي صحي. كما وقامت مديرة الوحدة الصحية د. سهام منصور كعكوش بتكريم المحاضرين والممثلين عن صناديق المرضى. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY