الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

الجامعة العربية الامريكية تعقد ورشة عمل حول أنظمة بيسان في المحاسبة

كل العرب
نُشر: 12/12/12 11:02,  حُتلن: 18:26

منسق الورشة المحاضر في القسم الأستاذ حسني ربايعة:

الفعالية جاءت منسجمة مع رسالة القسم التي تدعم وتشجع بناء المهارات والوصول للأهداف التعليمية المنشودة

عقد قسم المحاسبة في الجامعة العربية الامريكية ورشة عمل متخصصة تناولت أنظمة شركة بيسان في المحاسبة، قدمها منسق التدريب والمحلل المالي في الشركة عمر عاصي، بحضور مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم.

وافتتح الورشة رئيس قسم الحاسبة الدكتور زهران دراغمة بكلمة رحب فيها بالحضور، وثمن تعاون شركة بيسان الرائدة في مجال البرمجيات المحاسبية مع قسم المحاسبة في الجامعة، وبين ان القسم يمضي قدماً للتواصل مع متطلبات القطاعين العام والخاص، وبناء شراكات حقيقية تساهم في تسليح الطلبة بالمهارات التطبيقية على المستوى المحلي والعالمي، وأضاف ان قسم المحاسبة على استعداد للتعاون مع القطاعين العام والخاص في أي مبادرة من شأنها تنمية مهارات الطلبة المحاسبية.

الحزم البرمجية
وأكد منسق الورشة المحاضر في القسم الأستاذ حسني ربايعة، بأن هذه الفعالية جاءت منسجمة مع رسالة القسم التي تدعم وتشجع بناء المهارات والوصول للأهداف التعليمية المنشودة. ومن جانبه، استعرض عاصي أنواع الحزم البرمجية التي تطرحها أنظمة بيسان كحزمة المنشآت الصغيرة، وحزمة الحكومة، والمؤسسات التجارية وغيرها، وبين أن الشركة دمجت معايير المحاسبة الدولية في آلية عمل برمجياتها، وأنها استطاعت أن تسوق برمجياتها للقطاع الحكومي الفلسطيني، وللعديد من مؤسسات القطاع الخاص، خاصة التجارية منها بسبب المزايا الموجود في البرنامج وأهمها المرونة في اختيار الطرق المحاسبية، وسهولة التعامل مع النظام.

تفاعل الطلاب
وتناول أيضا الجانب التطبيقي لاستخدام حزمة بيسان للمنشآت التجارية من خلال العرض التطبيقي لشركة وهمية، موضحا طريقة تعريف الشركة، وإنشاء شجرة الحسابات، وتعريف الزبائن والموردين، وإتمام عمليات البيع والتحصيل، وصولا إلى إعداد الحسابات الختامية (قائمة الدخل والميزانية العمومية). وشهدت الورشة تفاعلا من قبل الطلبة حيث دارت نقاشات وطرحت العديد من المداخلات التي تناولت جوانب مختلفة في موضوع النقاش.

إحداث تنمية
ومن جانبه أوضح عميد كلية العوم الإدارية والمالية الدكتور شريف أبو كرش، أهمية عقد هذه الورش، مشيرا الى ان ذلك يأتي ترجمة لتوجهات إدارة الجامعة والشؤون الأكاديمية في إحداث تنمية حقيقية من خلال التواصل مع القطاعين العام والخاص، وأثنى على التعاون بين الجامعة وشركة بيسان من خلال الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم، مؤكدا انه سيتم قريبا إعداد مسودة اتفاقية رسمية للتعاون، من اجل المساهمة في تعزيز مهارات الطلبة التطبيقية في المحاسبة.
 

مقالات متعلقة