الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

الإحتفال بمرور ثلاث سنوات على إصدار وثيقة وقفة حق كايروس فلسطين في بيت لحم

كل العرب
نُشر: 07/12/12 16:06,  حُتلن: 16:47

المؤتمر افتتح بالصلاة والدعاء التي قدمها المطران عطاالله حنا ثم ألقى بعدها كلمة استهلالية تحدث خلالها عن مضامين الوثيقة الروحية والإنسانية والوطنية

وثيقة وقفة حق "كايروس فلسطين" أصدرها عدد من رجال الدين المسيحي الفلسطينيين وكذلك عدد من العلمانين الفلسطينيين الناشطين بالحقل الوطني

بمناسبة مرور ثلاث سنوات على إصدار وثيقة "كايروس فلسطين" أقيم اليوم مؤتمر في قاعة دار الندوة في بيت لحم بعنوان "كايروس فلسطين: مسيرة ثبات نحو التحرر"، حيث رحبت نورا كارمي بالحضور باسم المبادرة المسيحية الفلسطينية. افتتح المؤتمر بالصلاة والدعاء التي قدمها المطران عطاالله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، ثم ألقى بعدها كلمة استهلالية تحدث خلالها عن مضامين الوثيقة الروحية والإنسانية والوطنية، كما دعى الجميع للوقوف دقيقة صمت تكريما لفقيد الكنيسة المشرقية الراحل الكبير المثلث الرحمات البطريرك أغناطيوس الرابع هزيم.


جانب من المشاركين في الإحتفال

أما رفعت عودة قسيس فقد قدم كلمة بعنوان "كايروس الآن" حيث قدم تقريرا تفصيليا عن "الوثيقة والتفاعل المحلي والعالمي والإقليمي معها". الجلسة الاولى كانت بعنوان "الكنيسة بين الوحدة والتشتت" وأدارتها نورا قرط وتحدث فيها المطران منيب يونان والمطران وليم الشوملي، والجلسة الثانية ادارها سامي اليوسف حيث تحدث كل من سهيلة الطرزي من غزة ونادر معدي وخافير ابوعيد من الضفة الغربية وفاتن خوري من الجليل، أما الجلسة الثالثة فكانت بعنوان "كايروس خيار بين المفاوضات والمقاومة" وتحدث فيها الدكتور مهدي عبد الهادي وعمر البرغوثي وأدار الجلسة نصار ابراهيم، والجلسة الرابعة بعنوان "الصوت النبوي" حيث تحدث الدكتور مصطفى ابو صوي والأب ألكس عوض وأدار الجلسة زغبي الزغبي. أما الجلسة الخامسة والأخيرة كانت بعنوان "كايروس استراتيجية حياة في مسيرة ثبات نحو التحرر" حيث تحدث كل من الأب جمال خضر والدكتور جريس خوري والدكتور قسطنطين دباغ، وأدارت الجلسة الدكتورة جان قطان.

كايروس فلسطين
اختتم المؤتمر بتقديم التوصيات من إعداد كل من: يوسف ضاهر، آردا اغزريان، رانيا مرة، نضال ابو الزلف، وعند المساء أقيم الإحتفال الخاص بالذكرى السنوية الثالثة لوثيقة وقفة حق "كايروس فلسطين"، حيث تولى عرافة الأمسية نورا كارمي والدكتور شارلي أبو سعدة، وافتتحت بالنشيد الوطني الفلسطيني، ودعاء من البطريرك ميشيل صباح، ومفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا، وكلمة وفد كنائس جنوب افريقيا، وكلمة السفير عفيف صافية، وفقرة موسيقية لمعهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، ثم تليت رسالة كايروس فلسطين. حضر المؤتمر والأمسية الإحتفالية حشد كبير من الشخصيات الوطنية والإعتبارية من كافة المناطق الفلسطينية يتقدمهم رجال الدين، إضافة الى وفود أجنبية ووفد من جنوب أفريقيا يمثل وثيقة كايروس جنوب افريقيا. يذكر أن وثيقة وقفة حق "كايروس فلسطين" أصدرها عدد من رجال الدين المسيحي الفلسطينيين وكذلك عدد من العلمانين الفلسطينيين الناشطين بالحقل الوطني، وهي تقدم "رؤية مسيحية لقضية الشعب الفلسطيني"، وقد انتشرت في كافة أرجاء العالم وبأكثر من عشرين لغة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237319.32
BTC
0.53
CNY