الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

دجاج التاكو بالخضار وجبة لذيذة وطيبة

كل العرب
نُشر: 05/12/12 15:15,  حُتلن: 08:03

هذا الطبق هو غموس يمكن اكله باستعمال رقائق الذرة أو التورتيلا ويقدم كصنف مقبلات أو تسالي في الاجتماعات العائلية. وهو غني بالخضار والبروتين والجبن الخال من الدسم.

المكونات:

رذاذ الزيت

12 اونس قطع دجاج شرائح

2 حص ثوم

1 ملعقة صغيرة فلفل بودرة

1 ملعقة صغيرة زيت

1 بصلة متوسطة الحجم، مقطعة الى شرائح

3/4 كوب فليفلة حمراء وخضراء متوسطة الحجم

1 10 اونس كيس سبانخ مجمد مصفى جيدا

1 1/2 كوب صلصة جاهزة

4 ارغفة تورتيلا

3 اونس جبن قليل الدسم

1/2 كوب بندورة كرزية مقطعة الى انصاف

1/2 ثمرة افوكادو مقطعة

رقائق شبس أو تورتيلا

الطريقة:

1. يسخن الفرن الى درجة حرارة 350 فهرنهايت. تغلف المقلاة بالزيت. تسخن المقلاة على نار متوسطة- عالية. في وعاء متوسط يحرك الدجاج والثوم والفلفل الحار. يوضع في المقلاة الساخنة. يطبخ من 4 – 6 دقائق أو حتى يختفي اللون الوردي، مع التقليب. يرفع الدجاج من المقلاة، ويوضع جانبا.

2. يضاف زيت الكانولا في المقلاة. يوضع البصل والفلفل الحلو. يطبخ على درجة متوسطة لمدة 5 دقائق او حتى يصبح طريا، مع التقليب. يضاف السبانخ.

3. يغلف طبق الفرن بالزيت. يفرد بكمية من الصلصة. توضع طبقة من قطع التورتيلا، الدجاج، والخضار. تضاف كمية من الصلصة على الخضار ثم الجبن. تكرر الطبقات، ويوضع الجبن على الطبقة النهائية فقط.

4. تخبز في الفرن من 30-35 دقيقة او حتى ينضج الدجاج. ترش بكمية اضافية من الجبن. تترك لتبرد 5 دقائق قبل التقديم. يزين الطبق بالبندورة الكرزية والافوكادو ورقائق الذرة.
 
موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة