الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

البروفيسور الفحماوي عمر محاميد يشارك في المنتدى العالمي الثالث في موسكو

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 05/12/12 14:40,  حُتلن: 17:00

 قوبلت كلمة بروفيسور عمر محاميد بالحماس الشديد والتصفيق حين اشار الى نجاح الشعب الفلسطيني في تحقيق الانجاز الكبير باعتراف دولي بدولة فلسطين

بروفيسور عمر محاميد أشار الى النجاح الكبير الذي حققته مؤسسة الجامعة في نشر الثقافة الروسية في المجتمع الفلسطيني وخاصة النجاح الذي أثمر في ادخال اللغة الروسية الى البرنامج التعليمي لجامعة النجاح الوطنية

بمشاركة أكثر من ألف مندوب من مئة دولة و بحضور وزير التعليم العالي الروسي ليفانف و مندوب عن الرئاسة الروسية مرجيلف ورئيس جامعة الصداقة وجامعة موسكو الحكومية، تم افتتاح المنتدى العالمي الثالث في قاعة المؤتمرات في الكرملين. حيث وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحية الى المجتمعين في هذا التجمع العالمي من ممثلي روابط خريجي الجامعات الروسية , وقد تكلم في الاجتماع الافتتاحي وزير التعليم العالي الروسي، الذي أكد في كلمته على أهمية هذا المنتدى الثالث الذي يأتي لترسيخ علاقات التعاون و الحفاظ على روابط الصداقة و التعاون ما بين الجامعات الروسية و الخريجين.


البروفيسور عمر محاميد

وقد شارك بروفيسور عمر محاميد من سكان مدينة ام الفحم مندوباً عن رابطة خريجي جامعة سانت بطرسبورغ ومؤسسة الجامعة للحوار والتعليم (مركز التعليم في روسيا) الذي ينشط ما يقارب ربع قرن في اعداد الكوادر العلمية للمجتمع العربي في اسرائيل بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الحكومية الروسية. وفي مداخلته أمام هذا الجمع العالمي أشار بروفيسور عمر محاميد الى النجاح الكبير الذي حققته مؤسسة الجامعة في نشر الثقافة الروسية في المجتمع الفلسطيني وخاصة النجاح الذي أثمر في ادخال اللغة الروسية الى البرنامج التعليمي لجامعة النجاح الوطنية والمؤتمر الدولي حول العلاقات الروسية الفلسطينية الذي عقد مؤخراً.

نجاح الشعب الفلسطيني
وقد قوبلت كلمة بروفيسور عمر محاميد بالحماس الشديد والتصفيق حين اشار الى نجاح الشعب الفلسطيني في تحقيق الانجاز الكبير باعتراف دولي بدولة فلسطين كعضو مراقب في هيئة الامم المتحدة. وباسم مؤسسة الجامعة ومئات الخريجين العرب في اسرائيل قدم بروفيسور محاميد شكره للجنة التحضيرية للمنتدى ولرئيس جامعة الصداقة الراعي للمؤتمر فلاديمير فيليبف ولوزارة المعارف ورابطة انكرفوز والقيادة الروسية خاصة رئيس روسيا خريج جامعة سانت بطرسبورغ والرئيس السابق لروسيا الاتحادية ديميتري مدفيفدف استاذ القانون الذي تتلمذ على يديه مئات المحامين العرب خريجي جامعة سانت بطرسبورغ.

التضامن العالمي
وفي أثناء تواجده في موسكو شارك بروفيسور محاميد في احتفال يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني الذي عقد في بيت الصحافة "ريا-نوفستي" حيث ألقى نائب وزير خارجية روسيا بغدانف والسفير الفلسطيني الدكتور فائد مصطفى كلمات عبروا فيها عن تقديرهم للقيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس الذي نجح بحكمته وحنكته في وضع فلسطين كعضو مراقب في هيئة الدول المتحدة. كما وشارك بروفيسور محاميد خلال زيارته لموسكو في اعمال اجتماع الجمعية الامبراطورية الارثوذكسية الفلسطينية حيث تم لقاء العديد من أعضاء الجمعية ومن بينهم رئيس الجمعية مراقب الدولة الروسية السيد سيرجي ستيباشن والرئيس السابق للجمعية اليغ بيريسبكين حيث تم النقاش حول اصدار اعمال كتاب مؤتمر العلاقات الفلسطينية الروسية الذي عقد في جامعة النجاح. 
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY