الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

مكان العمل قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

كل العرب
نُشر: 05/12/12 13:53,  حُتلن: 14:37

النساء اللاتي عملن في المزارع تعرضن لخطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 36 بالمائة

خطر الاصابة بسرطان الثدي يكمن في الحانات والكازينوهات وميادين السباقات في التعرض للدخان السلبي والهواء الملوث

مكان عمل المرأة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على احتمالات اصابتها بسرطان الثدي، وفقا لمجموعة من الباحثين من شمال آيرلندا. وتتعرض النساء اللاتي يعملن لساعات طويلة في بيئة تحتوي على خليط من المواد الكيماوية السامة لخطر الاصابة بسرطان الثدي خمس مرات أكثر من غيرهن من النساء.

ووجدت الدراسة التي اجريت في جامعة كوينز في بلفاست وجامعة ستيرلنغ زيادة في عدد اصابة النساء بسرطان الثدي خاصة، النساء اللاتي يعملن في قطاع الزراعة، البلاستيك، تحضير الطعام، المعادن، والحانات، الكازينوهات، وميادين السباقات. الدراسة التي ضمت أكثر من 2000 سيدة وجدت أيضا بأن النساء اللاتي يعملن في وظائف يتعرضن من خلالها لمواد كيماوية لمدة 10 سنوات على الاقل، كن في خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 41 بالمائة.

التعرض للمواد الكيماوية
الدراسة، ضمت 1.006 سيدة يعانين من سرطان الثدي و 1.147 يتمتعن بالصحة، واجريت في كندا، جنوب انتاريو، ونشرت في مجلة الصحة البيئية. هذا ووجدت الدراسة بأن النساء اللاتي عملن في المزارع تعرضن لخطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 36 بالمائة، بسبب تعرضهن للمواد الكيماوية، حيث تعمل عدة منتجات كيماوية ومنها مبيدات الحشرات كمسببات للسرطان، وتعيق عمل الهرمونات داخل الجسم مما يسبب خلل في نظام الغدد البشرية.

الدخان السلبي
من جهة أخرى، يكمن خطر الاصابة بسرطان الثدي في الحانات والكازينوهات وميادين السباقات في التعرض للدخان السلبي والهواء الملوث. إذا كنت تعملين في مكان مشابه، وتخشين على نفسك من الاصابة بسرطان الثدي، فيفضل أن تقومي بتغير مكان عملك، بالاضافة الى القيام بفحوصات مبكرة، تذكري الفحص المبكر يمكن أن ينقذ حياتك.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة