الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 12:01

صور جديدة من حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد في مدينة الناصرة في احتفال مهيب

كل العرب
نُشر: 04/12/12 08:31,  حُتلن: 11:35

طلال مسلم رئيس منظمة الكشاف الكاثوليكي:

لجمعية الموكب رؤية مستقبلية شاملة في موضوع الاحتفالات بعيد الميلاد في مدينة البشارة ونسير بخطى مدروسة نحو تحقيق هذه الرؤية

بمناسبة اقتراب عيد الميلاد المجيد، بادرت جمعية الموكب لمسيرة الميلاد التقليدية ونوادي الناصرة، نادي عائلة البشارة للاتين، نادي الليونز الناصرة، نادي الروتاري الناصرة، نادي سيدة الناصرة العائلي للروم الكاثوليك ونادي مار انطونيوس العائلي للموارنة، ونادي العائلة للروم الارثوذكس بإضاءة شجرة الميلاد وتنظيم حفل استقبال لعيد الميلاد المجيد في مركز القديس انطون شارك فيه رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والقائم بأعماله علي سلام وسيادة المطران رياح أبو العسل، والسفير الايطالي في البلاد وعضو الكنيست حنين زعبي وكهنة الرعايا والمجالس الرعوية، وجوقات اللاتين والروم الكاثوليك، وسرايا الكشاف اللاتين والروم الكاثوليك والصداقة، أعضاء النوادي وأصدقائهم وآلاف المواطنين والأطفال من كل أنحاء المدينة، وقام بتقديم الأمسية الإذاعي فهمي فرح الذي أبدع في تقديم البرنامج كعادته دائما.

تراتيل الميلاد
استقبل مئات الاطفال بابا نويل ومجموعة الدمى من فرقة كيف وليش الذين وزعوا على الاطفال البالونات وأكياس الحلوى على انغام تراتيل الميلاد التي صدحت في باحة مركز القديس انطون، حيث استقبل الحضور الفرق الكشفية بمعزوفاتهم المميزة.


وفي داخل المركز رحب عريف الحفل المميز فهمي فرح بالحضور وهنأهم بالعيد، وقدم اعتذار اصحاب المطارنه الذين لم يستطيعوا المشاركة في الاحتفال بسبب وجودهم في مؤتمر الاساقفة في بيروت. وتحدث طلال مسلم رئيس منظمة الكشاف الكاثوليكي باسم جمعية الموكب وشكر نوادي الناصرة على مشاركتهم في هذا الاحتفال وشكر ليلى جرجورة على دعمها وتمويلها تزين شجرة الميلاد للسنة الثالثة على التوالي، وقال إن لجمعية الموكب رؤية مستقبلية شاملة في موضوع الاحتفالات بعيد الميلاد في مدينة البشارة، ونسير بخطى مدروسة نحو تحقيق هذه الرؤية إيمانا منها بأهمية إعطاء الناصرة حقها في الاحتفال بعيد الميلاد وبشكل لائق أسوة بمدن العالم.

سلسلة احتفالات
وباسم النوادي تحدث اسامة كرام رئيس نادي عائلة البشارة للاتين، وقال إن احتفال الليلة هو ثمرة تعاون وعمل اسابيع شارك به جميع النوادي وجمعية الموكب بتعاون ودعم بلديّة الناصرة وباهتمام شخصي من رئيسها المهندس رامز جرايسي. احتفال الليلة هو بداية لسلسلة احتفالات ستقام في الناصرة من قبل مؤسسات مختلفة، ووجودكم ومشاركتكم يشجعنا على مواصلة العمل ويضفي البهجة عليها.

 الألعاب النارية
أما رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي فهنأ الجميع بهذا الاحتفال، وكما وشارك في تقديم التهاني كل من سيادة المطران رياح ابو العسل والقائم بأعمال رئيس البلدية علي سلام وقدس الاب اميل شوفاني كاهن رعية الروم الكاثوليك وقدس الاب امجد صبارة كاهن رعية اللاتين ود. عزمي حكيم رئيس مجلس الطائفة الأرثوذكسية وكذلك السفير الايطالي. في نهاية حفل الاستقبال قام الحضور بقيادة الفرق الكشفية بإضاءة شجرة الميلاد التي بلغ ارتفاعها 23 متر وقام بالإشراف على تزيينها الأخصائي فرانسوا جوري، وانتهى الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية في سماء الناصرة.

 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237395.94
BTC
0.52
CNY