الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

تنظيم يوم دراسي لطلاب عرب النعيم ضمن مشروع شباب من أجل التغيير في عرابة البطوف

أمين بشير -
نُشر: 02/12/12 10:47,  حُتلن: 14:25

غزال أبو ريا:

من الضروري إعداد مرشدين يطرحون قضية ورواية المجتمع في عرب النعيم

هناك بُعد حضاري في مجتمعنا وهذا ينطبق على عرب النعيم التي يمكن أن تندمج في مسارات سياحية وثقافية لطلاب عرب

نايف نعيم:

اليوم الدراسي كان فعالا من حيث تعدد الطرق التعليمية والتربوية كتحليل أحداث ومشاركة الطلاب في تحليل الأحداث كذلك إدخال الفن كوسيلة تعليمية فيها تحرير للمشاعر والمواقف

أقيم يوما دراسيا لطلاب عرب النعيم، المشاركين في مشروع "شباب من أجل التغيير"، بدعم من أصدقاء غفعات حبيبة في سويسرا، حيث عُقد في خيمة السلام في عرابة البطوف بمشاركة المربي نايف نعيم، رافع ابو ريا، وغزال ابو ريا، وتركزت الورشات مع الطلاب في موضوع "برمجة وتخطيط برامج في داخل البلدة تعبر عن حضارة وعادات وتقاليد أهلها".

أشار غزال أبو ريا في محاضرته الى أنه "في مجتمعنا هناك بُعد حضاري وهذا ينطبق على عرب النعيم التي يمكن أن تندمج في مسارات سياحية وثقافية لطلاب عرب"، مشيراً الى أنه "من الضروري إعداد مرشدين يطرحون قضية ورواية المجتمع في عرب النعيم". وعبّر الطلاب من جهتهم عن مشاعرهم قائلين أن "اليوم الدراسي ساعدهم في السيرورة التعليمية من خلال الورشات ومشاركة الطلاب وتقاسم المواقف". وقد عبّر المربي نايف نعيم قائلا بأن "اليوم الدراسي كان فعالا من حيث تعدد الطرق التعليمية والتربوية، كتحليل أحداث ومشاركة الطلاب في تحليل الأحداث، كذلك إدخال الفن كوسيلة تعليمية فيها تحرير للمشاعر والمواقف، وأن البيئة التعليمية مبنية على احترام متبادل وإصغاء الطالب لزميله".

غرس القيم الإنسانية
وشكر نايف نعيم من طرفه اورسولا السويسرية التي تدعم المشروع ولقيامها بزيارات عديدة للبلدة ولقائها مع الأهالي، وأكد أنه "في دعمها تغرس القيم الإنسانية بين الشعوب، منوها الى زيارة السفير السويسري الى بلدته والعمل على دفع المسيرة التربوية والتعليمية لأهل البلدة". هذا وتمت دعوة جميع المشاركين في اليوم الدراسي الى وجبة غذاء في مطعم وشوارما رامي طبعوني في سخنين.

مقالات متعلقة