الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

عقد راية صلح بين عائلتي ريان وحمود

من أمين بشير
نُشر: 15/03/08 10:20

* أهم بنود وثيقة حسن النوايا:

-  يحق لعائلة حمود العودة إلى قريتهم والعيش بسلام

- لن يتم دفع ديات أو أي شيء من هذا القبيل لأي عائلة من العائلتين

- أن تعمل جاهه الصلح والعائلتين على تخفيف الحكم على الموقوفين من عائلة ريان


على مدار أكثر من ربع قرن لم تستطع العديد من جاهات الصلح من التوصل الى صلح شامل بين عائلة ريان وعائلة حمود في قرية كابول, وكما ذكر العديد من أعضاء جاهه الصلح أن الله شاء أن يحدث الان وشاء أن يلتحم الجرح الذي طال نزيفه.



فعلى مدار العديد من الأشهر الماضية استطاع السيد طه عبد الحليم (أبو الأمير) من كفرمندا والشيخ وليد بدران (ابو خالد) من كابول من العمل جاهدين من اجل التوصل الى اتفاق على الصلح بين العائلتين وقد انظم اليهم العديد من وجهاء المنطقة وأهل الخير في التوصل الى الصلح .


وكانت ثمرة هذا المجهود الجبار باجتماع امس في بيت السيد ابو الامير في قرية كفرمندا للعديد من وجهاء القرى العربية المجاورة لإتمام الصلح في الأيام القليلة القادمة.



فقد اجتمع العديد من وجهاء القرى العربية المجاورة ووجهاء قرية كفرمندا, في بيت السيد طه عبد الحليم وتداولوا في موضوع الصلح بين العائلتين بعد حصولهم على إجماع من قبل العائلتين على نية الصلح  .وقام السيد ابو الامير بعرض وثيقة حسن نوايا توصلوا اليها لتكون بداية لنهاية النزاع العائلي وفتح صفحة جديدة بين العائلتين وقد اتفق جميع الحاضرين على الوثيقة التي ستكون ركيزة الصلح .



 ومن بين الوجهاء كان كل من: السيد طه عبد الحليم كفرمندا ,السيد على شتيوي ابو رياض الناصرة ,السيد وليد بدارنة كابول ,السيد على فؤاد طمرة السيد احمد جربوني عرابة السيد احمد جبر صالح  ابو جمال المشهد السيد ابو اياد عرابة الحاج حميد طمرة السيد ابو كرم والسيد ابو كريم السيد محمد زيدان ابو فيصل كفرمندا والسيد محمد قدح ابو يوسف .



وقام مندوبون من عائلة حمود وهما السيد حسن حمود والسيد انور حمود بالتوقيع على الوثيقة التي عرضت عليهم أمام جاهه الصلح ,وقام السيد أنور حمود بتحية جاهه الصلح وشكرها على المجهود الجبار التي قامت به الجاهة وكل من ساعد من اجل زرع بذرة الصلح بين العائلتين.



أهم بنود وثيقة حسن النوايا:
انه لن يتم دفع ديات أو أي شيء من هذا القبيل لأي عائلة من العائلتين.
انه يحق لعائلة حمود العودة إلى قريتهم والعيش بسلام .
أن تعمل جاهه الصلح والعائلتين على تخفيف الحكم على الموقوفين من عائلة ريان.
وبعد عقد راية الصلح تكون العائلتين قد تعهدت أمام الله والمجتمع وجميع الناس على ان تلتزم بالصلح وجميع بنوده وبحذافيره.



وتوجهت بعد ذلك جاهه الصلح إلى قرية كابول والتقت بعدد كبير من عائلة ريان وعرضت عليهم وثيقة حسن النوايا وعرضت على العائلة الوثيقة. وقام مندوب عن عائلة ريان بالترحيب بجاهه الصلح وبارك جهودها الجبارة وشكر كل من ساهم في الوقوف وراء هذا الصلح العشائري وقام عدد مندوبي العائلة بالتوقيع على الوثيقة ,لتفتح أبواب الصلح بين العائلتين على مصرعيها ليلتحم الجرح .



وقد اتفقت جاهه الصلح على ان يتم في الأيام القريبة الاتفاق على مراسيم الصلح والذي سيكون بإذن الله يوم الخميس الساعة الثانية ظهرا في قرية كابول .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242167.34
BTC
0.52
CNY